loading...

مرأة و طفل

ماسك الكركم لتفتيح البشرة .. ابتعدي عن «الكوافير» بالوصفات الطبيعية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



ليس من السهل على كثيرات الذهاب إلى "الكوافير" كل أسبوع لعمل ماسكات لتنظيف البشرة وإزالة البثور السوداء، فالأمر مرهق ماديا للغاية، خاصة إن قمت بعمل شىء بجانبها كالشعر أو البدكير.. محتمل أن تدفعي فى المرة الواحدة ما يعادل شراء قطعة ملابس جديدة.

لكن.. لماذا نذهب إلى "الكوافير" وفي حوزتنا أعشاب طبيعية قادرة على الوصول إلى نفس النتيجة منها "الكركم"؟.. نعم سوف نقول لك فى السطور التالية وصفات طبيعية للبشرة مكونة من الكركم.

سيدتي.. اشترى الكركم الخاص بالبشرة لأن هناك نوعا مخصصا للطعام، لونه أصفر داكن ولا يتم إزالته من الوجه بسهولة.

1- علاج حب الشباب

إذا كنت تعانين من حبوب الشباب عليك تجربة هذه الوصفة التي تتكون من ملعقتين من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة من عصير الليمون، اخلطي المكونات معًا في كوب صغير، وضعيها على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

الكركم لعلاج حب الشباب

2- تنظيف البشرة

يمكنك تجربة هذه الوصفة فى البداية، قبل وضع كريمات الترطيب، وهي عبارة عن ملعقتي حليب مع ملعقة ليمون وملعقة شوفان أو نشأة، اخلطيها معًا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

الكركم لتنظيف البشرة

3- تبييض الوجه

إذا كنت تعرضت إلى الشمس أو الأتربة، يمكنك وضع ملعقة من جوز الهند وملعقة من الكركم لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد.

وهذه خلطة ثانية.. وضع ملعقتين من دقيق القمح مع نصف ملعقة من الكركم وملعقة عسل كبيرة، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من اللبن.. اخلطيها معًا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

الكركم لتبيض الوجه

4- تفتيح المناطق الداكنة

المناطق الداكنة تأخذ وقتا طويلا حتى تفتح، لكن هذه الوصفة نتائجها مدهشة عبارة عن ملعقتين من الفازلين مع ملعقة من الكركم.. ضعيها على المكان الداكن واتركيها عليه لمدة أربع ساعات، ثم اغتسلي بالماء الفاتر.

سيدتي.. تذكري أن الكركم يعالج ما يفسده الطقس والهرمونات في البشرة خاصة الوجه، كما أن استخدامه على الدوام يساعد على علاج حب الشباب وإزالة آثاره، وتنقية البشرة من أى تأثير.. واظبي على الوصفات السابقة ولا تقلقي هي تصلح لكل أنواع البشرة.