loading...

ثقافة و فن

مصطفى خاطر يتحدث عن كواليس أعماله.. «كنت هاتحرق ولكن»

مصطفى خاطر وغادة عادل

مصطفى خاطر وغادة عادل



ملخص

مصطفى خاطر كوميديان من الدرجة الأولى ومواقفه وتعليقاته الكوميدية لا تظهر فقط في الأعمال التي يقدمها، لكنها تظهر أيضا في كواليسها التي يحكيها.

مصطفى خاطر، ممثل ومخرج مصري، بدأ مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة التي كان يدرس فيها، وعمل مخرجًا مع فرقة «رموز» وقدم معها مسرحية «حال الدنيا»، التي شاركت ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشباب المبدع في مصر، وشارك بعد ذلك في الموسم الأول والثاني من سلسلة عروض «تياترو مصر» وسلسلة عروض «مسرح مصر»، واللتان كانتا علامتان على ظهور نجم جديد، إذ منح أدوار تتناسب معه في عدد من الأعمال الدرامية مثل «دلع بنات» و«قلوب» وغيرها، كما شارك في بطولة أفلام: «أوشن 14- حسن وبقلظ - هروب اضطراري».

وكان خاطر، ضيفًا مع الفنانة غادة عادل، في برنامج «تعا اشرب شاي» على قناة «دي أم سي»، إذ تحدث عن بعض كواليس أعماله الفنية..

«أحنا شعب ابن نكتة»

قال مصطفى خاطر، إن المصريين شعب «خفيف الدم وابن نكتة»، متابعًا: «أحنا شعب غريب وبنضحك على أي حاجة، أحنا لو مش بنضحك كنا انتهينا من زمان، ربنا خصنا بالنكتة».

«خليك جان تحبك النسوان»

سخر خاطر، من نصيحة قدمتها له الفنانة غادة عادل، بقولها: «خليك كاراكتر تشتغل أكتر»، ليرد عليها الضيف: «خليك جان تحبك النسوان»، لتلاحقه مقدمة البرنامج بقولها: «ماتخلنيش أقول أنت كنت بتعمل إيه في هبوط اضطراري، عشان تخلي النسوان تحبك».

«كنت هاتحرق بس ربنا ستر»

تحدث مصطفى خاطر، عن أصعب موقف تعرض له على خشبة المسرح، بقوله: «في مرة كنت واقف على المسرح بأدي دوري قدام الجمهور، فجأة البروجيكتور وقع قدامي بالظبط وحرق الأرض، ولو كان وقع فوقي كان حرقني، بس ربنا ستر، وأحنا ساعتها اتعاملنا مع الموضوع على إنه جزء من المسرحية عشان الجمهور مايخافش».

وأشاد مصطفى خاطر، بأداء الفنان علي ربيع، على خشبة المسرحية، مؤكدًا أنه موهبة كوميدية من الدرجة الأولى، وقادرا على إضحاك المشاهدين بطريقة مذهلة، متابعًا: «لما بيقف على المسرح بينور، دايمًا بتفرج على مشاهدة اللي بيقدمها على المسرح».

«دوري في (طلق صناعي) أمتعني»

أوضح مصطفى خاطر، أن دوره في فيلم «حرب كرموز» كان يجمع بين الكوميديا والتراجيديا، مستطردًا: «الدور كان فيه حاجات إنسانية كتير، وكانوا سايبني براحتي في الإفيهات»، مؤكدًا أن الفنان أحمد السقا، حبسه بمفرده مع الحصان، موجهًا حديثه إلى المتواجدين معه داخل استديو البرنامج، قائلاً: «بس أنا مش عايز أقولكم الحصان ده عمل فيا إيه».

أكد مصطفى خاطر، أن دوره في فيلم «طلق صناعي» كان من أمتع الأدوار التي قدمها حتى الآن، مضيفًا: «الفيلم كان مكتوب بطريقة حلوة قوي، والشخصيات كانت حقيقية جدًا، والضحك فيه كتير بشكل طبيعي، وماحاولتش أقول إفيهات عشان أضحك المشاهد، لأن المواقف لوحدها كانت مضحكة».

غيرت «بطولة مطلقة»

كشف مصطفى خاطر، تغيير اسم المسلسل الذي يطل به على جمهوره خلال شهر رمضان المقبل، مستكملًا: «الفيلم اسمه بطولة مطلقة، وأحنا غيرناه، الاسم ما كانش عاجبني، هو يخض أوي، وخفت لقدر الله يحصل حاجة وما ينجحش، وده وارد».

بدأ نجم مسرح مصر، تصوير مشاهده الأولى نهاية الشهر الجارى، والعمل بطولة محمد سلام، وهالة فاخر، تأليف تامر إبراهيم، وإخراج معتز التونى، وإنتاج تامر مرسي، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، ويحدث العديد من المفارقات فى مشوار بطل العمل.

ويقوم مخرج العمل حاليا بترشيح بطلة جديدة للقيام بالبطولة النسائية أمام مصطفى خاطر، بعد اعتذار مى عمر التى تسببت فى أزمة لصناع العمل بسبب ظروف حملها، ويواصل السيناريست تامر إبراهيم فى كتابة الحلقات.

وشارك خاطر، فى الموسم الرمضانى الماضى بمسلسل «هربانة منها» بطولة ياسمين عبد العزيز وانتصار وبدرية طلبة ومحمد محمود ومها أبو عوف وصلاح عبد الله وفادية عبد الغنى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج معتز التوني.