loading...

ثقافة و فن

مسلسل سابع جار الجزء الثاني الحلقة 20.. «تامر» ينفصل عن «هبة»

مسلسل سابع جار الجزء الثاني

مسلسل سابع جار الجزء الثاني



ملخص

بعد أن شهدت الحلقات الماضية على قصة حب «تامر» لـ«هبة» وحسد الجميع لها على هذه الخطبة؛ انفصل «تامر» عن «هبة» لأنه لا يريد الارتباط بفتاة تعمل ولها كيان خاص.

مسلسل سابع جار الجزء الثاني

تواصل قناة CBC عرض الحلقات الجديدة من مسلسل سابع جار في جزئه الثاني، للأسبوع الثالث على التوالي، بعد أن قدمت ملخصًا للجزء الأول فى خمس حلقات متتالية، وشهدت الحلقة العشرين أحداثا مختلفة ما بين الفرح والحزن.

بداية من مرور «تامر فهمي» -يجسده تامر هاشم- على منزل خطيبته «هبة»، وطلب منها أن تنزل ليتحدثا في سيارته، وسألها عن صورتها مع «كريم» و«عمرو» - الفنان هاني عادل- وكيف لها تلتقي بصديقه دون علمه! ورفضت «هبة» هذه الطريقة في الحوار وطلبت منه أن يحاول فهمها ويشعر بها أكثر، ولكن «تامر» أكد أنه يفهمها جيدا، ولكنه يرفض عملها فى تنظيم الحفلات مع صديقه؛ بينما طلبت هي منه أن يترك لها حرية الاختيار وأن تخوض التجربة ومن ثم تقرر، إلى أن تشاجرا معًا، لتتركه «هبة» وتصعد إلى المنزل، وتلتقى بـ«طارق» -الفنان نيكولا معوض- على السلم، الذي يشعر أيضًا بخيبة الأمل بعدما رفضت «نهى» -الفنانة هيدي كرم- العودة إليه.

فيما اتصلت «هالة» -الفنانة رحمة حسن- بزوجها «على» -الفنان محمد علاء- وطلبت منه أن يأتي إليها بمفردها بالمنزل، لتقوم بتحضير عشاء رومانسي لهما، فى الوقت نفسه تجلس «هبة» حزينة بسبب خلافها مع «تامر»، وأثناء ذلك أرسل لها رسالة عبر «واتساب» نصها: «إزيك يا هبة يا رب تكوني بخير.. إنتى أكيد دلوقتى عارفة بعد آخر مرة اتكلمنا إننا مختلفين عن بعض، وأنا فعلا كان نفسي أكمل معاكي لكن أنا مؤمن إن كل شيء نصيب وربنا يوفقك مع حد يستاهلك.. وأنا موجود كصديق لو عوزتي أي حاجة»، لتشعر هبة بخيبة أمل شديدة وتبكي بشدة.

مسلسل سابع جار الجزء الثاني الحلقة 19.. «هبة» تشعر بخيبة الأمل 

بينما خرجت «دعاء» -الفنانة فدوى عابد- مع زميلتها الدكتورة «شيري» -الفنانة بسمة نبيل- وابن خالتها «باسم» -الفنان باسم علي- لتناول الغداء وبعد ذلك قامت «شيري» بتوصيلها إلى المنزل، وطلب منها «باسم» رقم تليفونها ولكنها ترفض في البداية ومن ثم تقول له بأن يأخذه من «شيري»، وتحاول «دعاء» أن تخرج «هبة» من الحالة التي تعيش فيها، وتذهب لتحضر العشاء لهم جميعًا، فى الوقت نفسه حضر «على» إلى بيت «هالة» لتستقبله بحرارة شديدة، وبعد ذلك يجلسان لتناول العشاء معًا، وفى الصباح استيقظت «هالة» مبكرًا، وأجرت اختبار حمل؛ ولكنها تصاب بخيبة الأمل بعد أن تجد النتيجة سلبية.

أثناء وقوف «دعاء» فى المطبخ لتحضير العشاء، دخلت عليها أمها «لمياء» -الفنانة دلال عبد العزيز- وطلبت من «عبد الرحمن» -الفنان أحمد داش- أن يذهب إلى شقيقته «هبة» ويتحدث معها ويقنعها بأن تأتي لتأكل معهم، لكنها ترفض ليأتوا إليها ويجلسوا معها فى غرفتها ويتحدثوا معها، ولكن دون فائدة، لتتركهم وتذهب كي تبكي في الحمام، وتهددها أمها إذا لم تفتح الباب سوف تتصل بخالتها «ليلى» -الفنانة شيرين- لتأتي هى وزوجها «رجائي» -الفنان سامي مغاوري- وتتركها معهما بمفردها لتأخذ نصيبها من الصداع، لتخرج ويذهبون جميعًا لتناول العشاء.

مسلسل سابع جار الجزء الثاني.. اعرف ملخص أحداث الأسبوع قبل عرض الحلقة 20 

لفتت الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن أنظار المشاهدين منذ الظهور الأول لها بالمسلسل، بدأ بالبحث عنها والسؤال عن هذا الوجه الجديد، لجرأتها وطبيعتها التي غلبت على أداء شخصيتها، على الرغم من أنها ظهرت لأول مرة منذ 9 أعوام فى فيلم «ألف مبروك» وقامت بدور شقيقة الفنان أحمد حلمي، وشاركت بعد ذلك فى عدد من الأعمال، من بينها مسلسلا «سيدنا السيد» للفنان السوري جمال سليمان، و«تحت السيطرة» للفنانة نيللي كريم، إلا أن ظهورها فى مسلسل «سابع جار» كان طاغيًا، حيث تقدم فيه شخصية الفتاة المتحررة التي لا تلتزم بالعادات والتقاليد، بل تريد أن تجرب كل شىء لكى تختار شكل حياتها فى النهاية.

أما تامر هاشم فهو فنان موسيقى يعزف على آلة الدرامز؛ اكتسب شهرته من خلال فرقة «كايروكي»، ويعد مسلسل «سابع جار» هو أول تجربة تمثيلية له فى الدراما التليفزيونية ولاقى استحسانا كبيرا من قبل المشاهدين، جاء ترشيحه للمسلسل من خلال المخرجة هبة يسري، للظهور كضيف شرف في عدد من الحلقات.

ينتمي مسلسل «سابع جار» إلى الدراما الاجتماعية وتقع أحداثه فى (60 حلقة)، وتدور حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، معظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، يواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية؛ لكن هذه المشكلات لا يعرف عنها جيرانهم الآخرون شيئا، على الرغم من أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.

«سابع جار» من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC، فى السابعة مساء.