loading...

مرأة و طفل

لو بتجهزي شقتك.. ألوان الباستيل لديكور بسيط وجذاب

ألوان الباستيل

ألوان الباستيل



ألوان الباستيل تعتبر من الخيارات المفضلة جدا في الفترة الأخيرة في التصميمات الداخلية للمنازل، فهي لم تعد تتربع على عرض موضة الملابس فقط، لكنها وصلت إلى عالم الأثاث والمفروشات أيضًا.

وهي درجات الألوان الفاتحة والهادئة جدا من اللون الأخضر والأصفر والبنفسجي والبرتقالي والوردي والأزرق السماوي، ويمكن استخدامها في الطلاء أو ورق الحائط أو في لون الأثاث نفسه والمفروشات، فاللون الوردي والأخضر الفاتح على سبيل المثال من أكثر الألوان المذهلة هذا الموسم، فهي تمنح الشعور بالبهجة والحيوية.

ألوان الباستيل موضة 2018

عادت ألوان الباستيل الهادئة لتصبح موضة هذا العام في طلاء غرف النوم وغرف الأطفال، والبعض يستخدمها كطلاء للغرفة بالكامل، أو لجدار واحد، ومنهم من يستخدمها كألوان للأثاث أو المفروشات.

مميزات ألوان الباستيل:

- الهدوء والأناقة والنعومة هى سمات ألوان الباستيل عند استخدامها في غرف النوم.

- درجات الباستيل مناسبة للأطفال، كما أن درجة الوردي الفاتح من ألوانه تناسب غرف الفتيات الصغيرات.

- المزج بين لونين من ألوان الباستيل (الأخضر الهادئ والأزرق الفاتح) مناسب لغرف نوم الأولاد.

- أناقة ألوان الباستيل في الوسائد والسجاد واللوحات هي الأفضل للمساحات الصغيرة وتجعلها أكثر جمالًا.

- غالبا ما يتم مزج ألوان الباستيل مع اللون الأبيض، لخلق جو ناعم ومريح جدا للأعصاب.

الباستيل في غرف النوم الرئيسية

من مميزات ألوان الباستيل أنها تساعد على الشعور بالراحة والاطمئنان لهدوئها المريح للأعصاب والعين، فيمكن خلطها بألوان هادئة في الأثاث، فكثير من الشباب والفتيات يفضلون الأثاث الأبيض، للخروج من دائرة الأسود أو البني المعتاد عليها قديمًا، ويمكن استخدامها أيضًا في الستائر أو السجاد للحصول على الهدوء في الغرفة، والكثير أصبح يفضل استخدام اللون الأبيض لحوائط الغرفة مع لون واحد فقط من ألوان الباستيل في جدار واحد.

كما يمكن استخدام ألوان الأبيض واللبني والأصفر في البورتريهات (البراويز) التي تعلق على الحوائط لتظهر بشكل هادئ وجذاب.

الباستيل في غرف الأطفال

ألوان الباستيل مثالية جدا للاستخدام في غرف الأطفال، بعيدًا عن الأشكال التقليدية، فيمكن استخدام اللون الأبيض وجعله يتداخل مع الأحمر أو الوردي الفاتح أو الفوشيا، كما يمكن اختيار ألوان للمفروشات والسجاد لاستكمال اللوحة الفنية المتكاملة، فإذا كنت تنتظر طفلة فيمكنك استخدام اللون الوردي الفاتح ومزجه مع الأبيض والرمادي لتحصلين على شكل مختلف يناسب الفتاة، وإذا كان المولود صبيا فيمكنك الاستعانة بألوان الأصفر واللبني والأخضر الفاتح، والبعض قد يستعين أيضًا بالرسومات كجزء من ديكور الغرفة، فاختر أشكال رسومات مناسبة لأطفالك، واجعلها فى خلفية السرير لتعطيك شكل لوحة كاملة وديكورا مميزا.

الباستيل في غرف الاستقبال

يمكن استخدام ألوان الباستيل في الغرف المودرن أو الكلاسيك أيضًا، فالبعض يفضلها ويمزجها مع إحدى الدرجات النارية مثل البرتقالي أو الأحمر، بحيث تضع إطارا عاما لها.

وانتشر في الفترة الأخيرة استخدام الباستيل في أثاث الصالون بأكثر من لون، فيمكن استخدام كرسي وردي مع آخر أبيض وإضافة بعض الألوان لها في المفروشات.

وتعتبر غرف الاستقبال المكان المثالي للاعتماد على درجات اللبني الفاتح مع الزهري، فهي مرحة ومريحة وأنيقة في نفس الوقت، وهنا يمكنك إضافتها بأكثر من طريقة، سواء اعتمدت على الأثاث المودرن أو كلاسيك، ومن الأفضل الاعتماد على حوائط فاتحة مع هذا الديكور.

الباستيل في المطابخ

يجب استغلال الهدوء الذي تبعثه ألوان الباستيل في مطبخك، فانتشر مؤخرًا استخدام اللون الوردي في المطابخ عامة، وبشكل خاص في المساحات الصغيرة منها، فيمكن استخدام اللون الأبيض في المطبخ كخلفية رئيسية، بالإضافة لاستخدام بعض الإكسسوارات الأنيقة والأدوات المطبخية الملونة بالباستيل، والتي تعطي مظهرًا جميلاً للغاية، فألوان الباستيل تتميز بإعطاء المكان المظهر الجمالي واللمسة الأنثوية التي تهتم بها كل سيدة في مطبخها.

الباستيل في الحمام

من المهم جدا استخدام الألوان الهادئة والمريحة في الحمام الخاص بمنزلك (سواء كان حماما داخليا أو حماما للضيوف)، فهي تساعدك جدا في النظافة كونها من الدرجات الفاتحة، على عكس الألوان الغامقة التي يلجأ لها البعض مثل الأسود والأزرق والكحلي، فاللون الأبيض يعتبر اللون الأساسي ويمكنك إضافة الألوان الباستيلية إليه في الديكورات وإكسسوار الحمام، كما يفضل استخدام ألوان الباستيل في الحمامات الضيقة.