loading...

ثقافة و فن

مسلسل سابع جار الجزء الثاني الحلقة 21.. عودة «مجدي الصافوري» وحمل «هالة»

مسلسل سابع جار الجزء الثاني

مسلسل سابع جار الجزء الثاني



ملخص

مع استمرار عرض «سابع جار» تزداد أحداثه إثارة للجمهور الذى يحاول أن يتعرف على تفاصيل المشكلات التي تواجه سكان العمارة التي تجمع أبطال المسلسل.

مسلسل سابع جار الجزء الثانى

تواصل قناة CBC عرض الحلقات الجديدة من مسلسل سابع جار الجزء الثانى، للأسبوع الثالث على التوالى، بعد أن قدمت ملخصًا للجزء الأول فى خمس حلقات متتالية، وشهدت الحلقة 21 أحداثا مختلفة ما بين الفرح والحزن.

فى البداية حاولت «لمياء» -الفنانة دلال عبد العزيز- وابناها «دعاء» -فدوى عابد- و«عبد الرحمن» -الفنان أحمد داش- إخراج ابنتها الثالثة «هبة» -سارة عبد الرحمن- من حالة الاكتئاب الشديدة التى وصلت إليها بعد أن تركها خطيبها «تامر فهمى» -يجسده تامر هاشم- برسالة على الـ«واتساب»؛ دون محاولة منه أن يقابلها ويتحدث معها، وجاء نص الرسالة: «ازيك يا هبة يارب تكونى بخير.. انتى أكيد دلوقتى عارفه بعد آخر مرة اتكلمنا إننا مختلفين عن بعض، وأنا فعلا كان نفسى أكمل معاكى لكن أنا مؤمن إن كل شيء نصيب وربنا يوفقك مع حد يستاهلك.. وأنا موجود كصديق لو عوزتى أى حاجة».

مسلسل سابع جار الجزء الثانى الحلقة 20.. «تامر» ينفصل عن «هبة» 

كل هذه المحاولات جاءت دون فائدة، لتتركهم «هبة» وتذهب لتبكى داخل الحمام، بينما تهددها أمها بأن لم تفتح الباب سوف يتصلون بخالتها «ليلى» -الفنانة شيرين- لتأتى هى وزوجها «رجائى» -الفنان سامى مغاورى- وتتركها معها بمفردها لتأخذ نصيبها من الصداع، لتخرج ويذهبون جميعًا لتناول العشاء، بينما التفكير يسيطر على «هالة» -الفنانة رحمة حسن- بعد معرفتها بخبر حملها، فالاتفاق بينها وبين زوجها «على» -الفنان محمد علاء- بأن ينفصلا بعد حملها؛ وهى لا تريد ذلك؛ لكونها تعلقت به بشدة وتريد أن يظل فى حياتها دائمًا.

5 فنانين بأدوار متعددة خلال موسم الشتاء.. منهم رانيا يوسف ورحمة حسن 

ووسط زحام الأفكار المشوشة التى تتواجد داخل «هالة» -الفنانة رحمة حسن- أخفت خبر الحمل على زوجها، واتصلت بأمها «ليلى» -الفنانة شيرين- وحاولت أن تحكى لها، ولكن أخذ «رجائى» -الفنان سامى مغاورى- منها التليفون، لتنهى «هالة» المكالمة وتنزل إلى خالتها «لمياء» وتخبرها أنها حامل ولا تعرف كيف تحكى لأمها بسبب زوجها الذى لا يتركها لحظة واحدة، وتشرح لخالتها أنها تحب «على» -الفنان محمد علاء- ولا تريد أن تتركه، تدعمها خالتها وتطلب منها أن لا تحكى شيئًا وتذهب إلى أمها وتحضرها معها، لكى يفكرون فى الموضوع ويأخذون القرار المناسب.

بينما تدخل «لمياء» غرفة ابنتها «هبة» وتسألها لماذا تركها «تامر»؟ وتفتح معها الحديث وتطلب منها أن تحاول التدخل فى الموضوع والإصلاح بينهما، لكن «هبة» ترفض بشدة، وتشعر بإهانة فى هذا الموقف، وأن والدتها إذا فعلت ذلك تصبح فتاة رخيصة، لأنه لم يقدرها وتركها برسالة على الموبايل، لتصمت الأم وتؤكد لها أنها وشقيقيها أغلى شىء فى حياتها وهى فقط تريد أن تفعل أى شىء حتى لا تراها حزينة.

بينما خطط «اللواء عصمت عبد الحميد» -الفنان أسامة عباس- و«كريمة» -الفنانة صفاء جلال- لأماكن وضع الألعاب داخل حديقة منزله من أجل الأطفال الذين سيستقبلهم فى افتتاح الحضانة التى سيمتلكها، بينما أخبرت «شيرى» -الفنانة بسمة نبيل- «دعاء» -الفنانة فدوى عابد- بأن «باسم» -الفنان باسم على- ابن خالتها يريد أن يقابلها فى مكان عام ويجلس معها بمفردها؛ لكى يتعرف عليها ولكن «دعاء» ترفض بشدة وكيف لها أن تجلس معه بمفردها وهو رجل غريب عنها، وتتهمها «شيرى» بأن أفكارها متخلفة وأنه سيقابلها فى مكان عام وسط الناس وليس فى شقته، وتنصرف غاضبة.

مسلسل سابع جار الجزء الثانى الحلقة 18.. «اللواء عصمت» يفكر فى فتح حضانة 

فى الوقت نفسه، جلست «هالة» تشاهد صورها مع «على» وتتذكر يوم الزواج، ويرسل لها «على» رسالة يسألها عن سبب اختفائها، ولكنها لا تجيبه، وأثناء ذلك تفاجأ «هالة» بعودة والدها «مجدى الصافوري» -الفنان محمود البزاوي- إلى المنزل ومعه أختها «هند» -الفنانة نسرين طلعت- وزوجها «فؤاد» -الفنان محمود الليثي-، وتسأله كيف خرج من السجن؟ ليقول لها إن هناك شخصا دفع كل ديونه ولكن لا يعرف من هو، فى حديث «مجدي» يبدو أن مكوثه فى السجن جعله يتغير ويشعر بقيمة أبنائه وزوجته، ويسأل عليها ولكنهم أخفوا عليه خبر زواج والدته من «رجائي» -الفنان سامى مغاوري- وظل يتحدث عن حب «ليلى» له.

تنزل «هالة» إلى خالتها لتخبرها بعودة والدها، بينما تخشى «لمياء» أن يخبروه بزواج «ليلى» حتى لا يذهب إليها ويفتعل مشكلات مع زوجها «رجائى»، وأثناء ذلك تأتى «نرمين» صديقة «هبة» تدخل إليها ومعها كل الأشياء التى تحبها، وتحاول مواساتها وأنها لا تريدها حزينة بهذا الشكل، وأخذت تدعمها، إلى أن بكت «هبة»، لتخبرها أن اهتمام الناس بها قد ذهب مع ترك خطيبها لها، وتشير إلى أن هذا هو الموقف الأول الذى تشعر فيه باحتياجها إلى والدها لكى يقف لـ«تامر» يقول له كيف تترك ابنتى بهذه الطريقة، وجاء المشهد مزيجًا بين الضحك والبكاء.

لفتت الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن أنظار المشاهدين منذ الظهور الأول لها بالمسلسل، بدأ بالبحث عنها والسؤال عن هذا الوجه الجديد، لجرأتها وطبيعتها التى غلبت على أداء شخصيتها، على الرغم من أنها ظهرت لأول مرة منذ 9 أعوام فى فيلم «ألف مبروك» وقامت بدور شقيقة الفنان أحمد حلمى، وشاركت بعد ذلك فى عدد من الأعمال، من بينها مسلسل «سيدنا السيد» للفنان السورى جمال سليمان ومسلسل «تحت السيطرة» للفنانة نيللى كريم، إلا أنها كان لها ظهور طاغ فى مسلسل «سابع جار» الذى قدمت فيه شخصية الفتاة المتحررة التى لا تلتزم بالعادات والتقاليد، بل تريد أن تجرب كل شىء لكى تختار شكل حياتها فى النهاية.

ينتمى مسلسل «سابع جار» إلى الدراما الاجتماعية وتقع أحداثه فى (60 حلقة)، وتدور حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، معظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، يواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية؛ لكن هذه المشكلات لا يعرف عنها جيرانهم الآخرون شيئا، على الرغم من أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.

«سابع جار» من تأليف هبة يسرى، التى تشارك فى الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هانى عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدى كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازى، صفاء جلال وأحمد داش، وإنتاج The Producers، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC، فى السابعة مساء.