loading...

مرأة و طفل

الكركم والفحم.. 5 وصفات لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان



صباح اليوم، التقطت صورة سيلفي مع مجموعة من أصدقائي، ونويت نشرها على حسابي الشخصي على "إنستجرام"، لكن عند مشاهدتها مرارا وتكرارا، اكتشفت أن ابتسامتي ليست صافية مثل الأخريات بسبب أسناني التي زحف عليها اللون الأصفر و أخفى لونها الأبيض ولمعانها، رغم اعتيادي على غسلها أكثر من مرة فى اليوم.

عزيزتي.. التقطي صورة سيلفي الآن ولاحظي لون أسنانك، فإذا كان لونها أصفر فهناك 5 وصفات طبيعية يمكنك استعمالها بشكل يومي حتى تحصلي على أسنان بيضاء وصورة صافية أيضا.

الوصفة الأولى.. الكركم والماء

في كل مساء، احضري ملعقة من عشب الكركم وملعقة ماء، واخلطيهما معا فى كوب ماء صغير، واغسلي بها أسنانك من أسفل إلى أعلي، ومن اليمين إلى الشمال، لمدة 5 دقائق مستمرة، ثم اغسلي فمك بماء فاتر.. نعم مع الدوام يوميا مؤكد حصولك على أسنان بيضاء.

الوصفة الثانية.. الفراولة

رغم أن لونها أحمر، فإنها تحتوي على مكونات تساعد على تبييض الأسنان عند مزج شرائح منها مع ملعقة من كربونات الصوديوم، وغسل الأسنان بها عقب خلطها جيدا، لكن هذه الوصفة عليك استعمالها مرة واحدة فى الشهر، لتجنب الإصابة بمكروه أثر الكربونات، وإذا كنت من أصحاب اللثة الحساسة، تجنبي هذه الوصفة.

الوصفة الثالثة.. قشر الموز والبرتقال

من اليوم تجنبي وضع قشر البرتقال والموز فى صندوق القمامة قبل استعماله كمعجون طبيعي للأسنان، يمكنك تدليك أسنانك كل يوم، وسوف تندهشين من النتائج عقب مرور أسبوع واحد.

الوصفة الرابعة.. ملح البحر

إذا لم يكن متاحًا في مطبخك ملح البحر، يمكنك استخدام ملعقة من ملح الطعام مع ملعقة خل وملعقة ليمون، وغسل الأسنان بها مرة كل شهر لتجنب أي ضرر على اللثة.

الوصفة الخامسة.. الفحم

نعم الفحم الأسود اللون قادر على تبييض الأسنان عند مداومة استعماله مع ملعقة من جوز الهند وغسل الأسنان بها لمدة خمس دقائق.

هذه وصفات طبيعية استعمليها بشكل دوري حتى تتجنبي الشعور بالحرج عند التقاط "سيلفي" مع الأصدقاء.