loading...

مرأة و طفل

حافظي على مكياجك في الحر بـ12 طريقة.. استخدمي البرايمر قبل الفونديشن

المكياج - صورة أرشيفية

المكياج - صورة أرشيفية



مع الموجة الحارة التي نتعرض لها هذه الأيام، قد تجدين صعوبة في الحفاظ على ثبات المكياج الخاص بكِ، فمع التعرض للشمس والرطوبة والتعرق لا يمكنك الاحتفاظ بمكياج ثابت على الوجه لفترة طويلة خلال اليوم كما تعودتِ في فصل الشتاء البارد، ونقدم لكِ مجموعة من النصائح تساعدك على الاحتفاظ بمكياجك مدة أطول خلال تواجدك في العمل، أو خروجك للتنزه.

1- قبل اختيار المكياج المناسب، عليك تحضير بشرتك لتتمكني من الحفاظ على المكياج، فابدأي بغسل وجهك قبل وضع المكياج، فذلك له عامل كبير فى ثبات المكياج لعدة ساعات.

2- استخدمي غسولا مناسبًا لنوع بشرتك، ويمكنك الاستعانة بغسول من مواد طبيعية، مثل جل الصبار أو لبن جوز الهند.

3- اغلقي المسام باستخدام "تونر" ماء ورد أو الاستعانة بمكعبات الثلج، حيث يعمل التونر على إغلاق المسامات الواسعة، والتحكم في مستوى الزيوت في البشرة، فقط قومي بتمرير مكعب من الثلج على بشرتك ودلكيها به، ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد.

4- استخدمي واقي الشمس (صن بلوك) المناسب لنوع بشرتك لحمايتها من أشعة الشمس، وسيكون هذا مناسبًا قبل الذهاب لعملك.

5- احرصى دائما على وضع المكياج البسيط حتى لا ترهقي بشرتك يوميًا عند الذهاب للعمل.

6- يمكنك استبدل (صن بلوك) بكريم الأساس (الفونديشن) المناسب لبشرتك لتظهري بشكل طبيعي.

7- احرصي على استخدم المكياج المضاد للماء، فهو سيساعدك خاصة مع حرارة الشمس، سواء كان ماسكارا أو كريم أساس أو كحل للعين أو أحمر الشفاه.

8- يمكنك استعمال البرايمر على البشرة قبل وضع كريم الأساس، فهو يساعدك على ثبات المكياج أطول فترة ممكنة، كما أنه يساعد على بقاء بشرتك حيوية ونضرة.

9- جربي استعمال الكريمات الخفيفة الخالية من الزيوت، كما يمكنك استعمال البودرة الشفافة على الوجه بعد وضع المكياج للتخلص من لمعة الوجه التى تظهر نتيجة إفراز زيوت البشرة والعرق.

10- يجب أن تتعرفي على نوع بشرتك حتى تعرفي نوع المكياج المناسب لها، فما يناسب البشرة الدهنية لا يناسب غيرها من الجافة أو المختلطة، فعليكِ اختيار الكريمات والمنتجات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية، حتى لا يسيل المكياج، والمنتجات التي تحتوي على مكونات الترطيب والزيوت الطبيعية للبشرة الجافة حتى لا يتشقق المكياج، أما المستحضرات المعتدلة فهي تناسب البشرة العادية أو المختلطة.

11- للحفاظ على روج ثابت، يمكنك تحديد الشفاه بالقلم ذي اللون المشابهة للون أحمر الشفاه المستخدم، ثم تطبيق أحمر الشفاه بعد تحديده وتوزيع كمية من البودرة بلون أحمر الشفاه، أو اللون الشفاف عليها فذلك يساعد في ثباته، ويمكن الاستعانة بألوان الروج المنتشرة خلال الفترة الأخيرة ومنها ما يدوم لساعات دون التأثر بتناول الطعام أو الشراب.

12- في نهاية يومك احرصي على تنظيف بشرتك جيدًا من المكياج والأتربة التي تتعرضين لها في يومك، ويمكنك استخدام أي مرطب للحفاظ على بشرتك نقية وصافية.