loading...

ثقافة و فن

أبناء الفنانين والإدمان.. نجلة الشحرورة ترفض العلاج والفيشاوي تعاطى الكوكايين بشراهة

أبناء فنانين والإدمان

أبناء فنانين والإدمان



ملخص

وقع عدد من أبناء الفنانين ضحايا للإدمان، بعضهم اعترف بذلك بعد أن تلقى العلاج المناسب، وآخرون ألقي القبض عليهم، فيما فشل البعض في الإقلاع عنها.

الجميع معرض للوقوع في «فخ» الإدمان، خاصة الشباب في أعمار صغيرة، حيث يحاولون أن يهربوا من الواقع السيئ بجرعة من المخدرات، والملام هنا الوالدان، وهناك الكثير من أبناء الفنانين الذين وقعوا ضحايا للإدمان، إما من باب الرغبة في التجربة أو لمرورهم بظروف صعبة اضطرتهم للجوء إليه..

هويدا

البداية مع ابنة المطربة صباح، التي عادت إلى طريق الإدمان مرة أخرى، بعدما نجحت سابقًا في الخروج منه، حيث صرحت الفنانة جانو فغالي، ابنة الراحلة نجاة شقيقة الشحرورة، في حوار لها مع مجلة «سيدتي»، بأن عائلتها حاولت أن تعالج هويدا، لكن الأخيرة لم تقتنع بذلك، واختفت تمامًا، مضيفة: «لا تستطيع أي جمعية أن ترغم المدمن على العلاج في أحد المصحّات، عليه أن يذهب بإرادته ليتلقّى المساعدة، لذا لم يكن بإمكاننا أنّ نرغمها على العلاج».

وفي عام 2006، أصيبت الفنانة هويدا، بأزمة صحية، بسبب إدمانها الكحوليات، ما اضطر صباح لبيع بيتها والإقامة بفندق لإدخال ابنتها مصحة في كاليفورنيا، وفي عام 2009 بدأت صحة هويدا تتحسن وعادت مرة أخرى للعيش مع والدتها بلبنان.

هوايدا

أحمد الفيشاوي

لعنة المخدرات أصابت أحمد الفيشاوي، كما حدث في الماضي لوالده فاروق، حيث قال أحمد إنه أدمن الكوكايين خلال مرحلة المراهقة، مضيفًا خلال لقائه مع برنامج مذاع على قناة «دويتشه فيله»: «جت عليا فترة تناولت فيها المخدرات بشراهة كبيرة، عشان مكنتش بعلب رياضة»، وحذر الشباب من خوض هذه التجربة، مطالبًا إياهم بالحذر من عواقبها.

عمرو طلعت زكريا

في مارس 2014، ألقت قوة من مديرية أمن الجيزة القبض على نجل الفنان طلعت زكريا، عمرو برفقة صديق له وفتاتين بمدينة 6 أكتوبر، بينما كانوا يستقلون سيارة عمر، وحرر لهم محضر بتناولهم المخدرات والخمور وارتكاب أفعال مخلة بالآداب، وقضوا ليلة كاملة في الحبس؛ قبل أن تأمر النيابة بإخلاء سبيلهم بكفالة ألف جنيه لكل منهم.

واعترف الفنان طلعت زكريا وقتها بخطأ ابنه، قائلًا: «تأكدت أن ابني متورط في القضية، ولم أجر أي اتصال بأي ضابط شرطة ليتم الإفراج عنه ليأخذ القانون مجراه».

عمرو طلعت مصطفى

عمر مصطفى متولي

عمر، ابن الفنان الراحل مصطفى متولي، وخاله الزعيم عادل إمام، اتهم في وقت سابق من عام 2015 بحيازة 3 جرامات من مخدر الحشيش بعد ضبطه في منطقة العبور، واعترف بأنها تخصه بقصد التعاطي، وتم الإفراج عنه بكفالة قدرها 100 جنيه.

أيمن سيد زيان

في أبريل 2001، توفى أيمن نجل الفنان سيد زيان، وكان يبلغ من العمر 29 عاما، حيث كشف تقرير الطبيب الشرعي أنه مات نتيجة تناوله كمية كبيرة من مخدر الهيروين أثناء وجوده في محافظة الإسماعيلية واكتشفت جثته في منطقة الواصفية بسيارة كان يقودها صديقه، وتبين من التحقيقات أنهما ذهبا إلى الإسماعيلية لقضاء إجازة سريعة في مزرعة الفنان سيد زيان وحصلا على بانجو وهيروين من أحد التجار هناك.

علاء عوض

في أكتوبر 1990، اتهم الفنان علاء عوض، نجل الفنان الكوميدي الراحل محمد عوض، في قضية دعارة وحيازة مخدرات، وصدر ضده حكم بالحبس لمدة ثلاث سنوات، وبعد ذلك بسنوات وجهت إليه تهمة الاتجار في المخدرات، بعد مداهمة مسكنه، إذ وجدت الشرطة كمية من الهيروين والبانجو داخله، وتم تحويله للنيابة للتحقيق معه، وصدر ضده في النهاية حكم بالحبس.

علاء-عوض