loading...

مرأة و طفل

خدع سحرية لحماية الاكسسوارات من الصدأ.. استخدمي الليمون بهذه الطريقة

الاكسسوارات - صورة أرشيفية

الاكسسوارات - صورة أرشيفية



حب الاكسسوارات غريزة عند معظم الفتيات، فهي جزء مهم من إطلالتهن اليومية وظهورهن بشكل أنيق، ومنها ما يناسب ساعات الصباح الأولى والعمل، ومنها ما يفضل ارتداؤه في السهرات أو المناسبات المسائية، وتختلف أنواع الاكسسوارات بين فضية أو ذهبية أو بلاستيكية أو غيرها، ومن المشاكل التي تعتبرها كل فتاة كارثة في حياتها، هو تغير لون الاكسسوارات الخاصة بها من الفضة وفقدان بريقها بسبب سوء حفظها.

وقبل أن تعرفي طرق حماية الاكسسوارات من الصدأ، عليكِ أولًا التركيز على أسباب تغير لونها، ومن بينها خلط الاكسسوارات مع بعضها أو تعريضها للرطوبة أو المواد الكيماوية أو الماء، وغيرها من الأمور التي تجعلها تصدأ حتى لو لم تستخدميها كثيرا، وإليكِ الآن النصائح:

1- أولى طرق حماية اكسسواراتك من الصدأ والحفاظ على لمعانها أطول فترة ممكنة، هي الاهتمام بطريقة تخزينها، فعليك وضعها في علب مبطنة بالإسفنج أو القطن.

2- عدم خلط أكثر من لون أو نوع مع بعض، حتى لا تختلط ألوانها معًا أو تتشابك قطعة مع أخرى ما يتسبب في قطعها.

3- لا ترتدي الاكسسوارات خلال ممارسة الرياضة، لأن التعرق الناتج عن الرياضة سيؤثر عليها، إضافة إلى أنه قد يتمزق، كما عليك خلع الاكسسوارات مهما كانت جودتها خلال القيام بالأعمال المنزلية، لأن الماء سيؤثر عليها خاصة إذا كان به صابون أو أي مواد كيميائية.

4- حاولي أن تكون اكسسواراتك آخر شيء ترتدينه، فقط عليك ارتداء ملابسك أولًا ثم ارتداؤها حتى لا تتعرض للعطور أو المواد الكيميائية من أدوات المكياج.

5- أكياس "السيليكا" التي تجدينها مع أي حذاء جديد قد تكون الحل الأمثل للحفاظ على اكسسواراتك من الصدأ، فقط ضعيها بداخل علبة التخزين وستحميها بذلك من الرطوبة والصدأ.

طرق تنضيف الاكسسوارات:

- استخدام الليمون أو الملح من الأمور التي ستساعدك في تخليص الاكسسوارات من الصدأ، وستزيل السواد عنها، فمعروف عن الليمون قوته في التلميع، ويمكنك ذلك بوضع قطرات من الليمون على النار مع قليل من الماء، وتركه يغلي جيدًا، ثم استخدمي فرشاة الأسنان في تلميع الاكسسوارات بالسائل وهو بارد.

- يمكنك استخدام شامبو الأطفال والقليل من الماء الدافئ، ومسح الاكسسوارات بفرشاة أسنان قديمة، فذلك سيحافظ عليها لأطول فترة ممكنة.

- ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على قطعة الاكسسوار الفضية، فذلك سيعمل على تكوين طبقة عازلة للصدأ وسيحافظ على لون الفضة.

- معجون الأسنان يساعدك في الحفاظ على الاكسسوارات الفضية أيضًا، فقط ضعي كمية قليلة منه على فرشاة ناعمة وافركي بها قطعة الاكسسوارات.

- بيكربونات الصوديوم أثبتت فعاليتها في تلميع الاكسسوارات مهما كان نوعها، فقط ضعي ملعقة منها في كميّة قليلة من الماء مع إضافة الملح، ثم افركي الاكسسوارات برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.