loading...

التحرير كلينك

انقاص الوزن والتخلص من السيلوليت.. 5 فوائد للاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد



قد يكون الاستحمام بمياه باردة أمرا مزعجا للغاية، ليس مزعجا فقط لأنه مرعب أيضا خاصة إذا قررنا الخروج مباشرة بعده في موسم الشتاء، فرغم أنه موفر وليس فى حاجة إلى سخانات كهربائية أو كهرباء من الأساس إلا أننا نخشاه.. لكن موقع Step to Health رصد عددا من فوائد الاستحمام بالماء البارد، ما قد يجعلنا نغير مفهومنا عنه ويشجعنا على تجربته، ولعل أبرزها:

1- تنشيط الدورة الدموية

هل فكرت من قبل ما هي آثار المياه البارد على جسمنا؟.. نعم له فوائد كثيرة منها إعادة تنشيط الدورة الدموية فى الجسم، وإزالة الشوائب من مسام الجلد.

2- يساعد على فقدان الوزن

عند خفض درجة حرارة المياه، تنخفض أيضا درجة حرارة الجسم، والذي بدوره يجعل الجسم في حالة مزيد من الطاقة، وهنا تأتي الفائدة الثانية للحمام البارد، فهو يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويعتبر علاجا طبيعيا للذين يعانون من قصور الغدة الدرقية.

3- ينظم درجة حرارة الجسم

عندما تسير عملية التمثيل الغذائي بشكل منتظم، ينشط جسمنا ويحقق التوازن في درجة الحرارة، لكونها تعتبر تغيرات خارجية مفاجئة للجسم، فالاستحمام بالماء البارد عادة صحية علينا اكتسابها، كما أن المياه الباردة مفيدة للذين يعانون من تورم أو التهاب المفاصل.

4 - التخلص من السيلوليت

لا أعرف لماذا نذهب إلى المياه الساخنة للحصول على ترطيب للجلد، فهو أمر خاطئ للغاية، في حين أن الماء البارد هو أفضل علاج للبشرة لكونه يحتوي على تأثير الشد الذى يساعد على محاربة الترهل والتجاعيد، والقضاء على الخلايا الميتة، والتخلص من السيلوليت أيضا.

5- آثار الماء البارد على الشعر

تتساءل الآن عن تأثير المياه الباردة على الشعر، ولكن لا تقلق فالماء البارد يزيد من إشراق الشعر حال وضعه على الرأس ثوانٍ قليلة فقط.


 

نصائح للاستحمام بالماء البارد:

- عند استخدام المياه الباردة في الاستحمام، يجب علينا أن نبدأ دائما بأقدامنا لأنه من المحتمل أن يؤدي الاستحمام البارد المفاجئ إلى إضرار الرئتين والقلب.

- بعد مرور الماء على القدمين، مرر الماء بلطف على الرقبة والوجه وتأكد من تجنب بقية الرأس، ويمكن أيضا البدء بالساق اليمنى ثم الرقبة إلى أسفل الجسم من جهة اليمين.

- يجب أن يستمر الماء البارد على الجسم لمدة 30 ثانية بالتناوب مع الماء الساخن.

- تجنب منطقة الرأس حال اعتيادك على الاستحمام بالماء الساخن.

عزيزي القارئ...إذا كنت لا تستخدم الماء البارد عند الاستحمام، يمكنك أن تخفض من درجة حرارة الماء مع كل مرة تقدم على للاستحمام به، ومع الوقت سوف تجد نفسك مستمتعًا كثيرا بالحمام البارد.