loading...

محليات

مُعلمة تعتدي على طالب بسلك كهرباء بالفيوم.. والتعليم: تم خصم 3 أيام

 مدرس يضرب طالبا ـ أرشيفية

مدرس يضرب طالبا ـ أرشيفية



لا تخلو مدارس الفيوم من ارتكاب وقائع عنف من قبل المُعلمين والمُعلمات نحو الطلبة، فلا يمر أسبوع دون أن تحدث فيه واقعة ضرب أو اثنتين، حيث اعتدت شيرين، مُعلمة فصل بمدرسة سنرو القبلية، صباح اليوم الثلاثاء، بالضرب، على أحمد سلامة قرني، الطالب بالصف السادس الابتدائي، بسلك كهرباء على يديه وجسده حتى تورمت يداه، بسبب تحدثه مع أحد زملائه خلال الحصة.

وقال أيمن البكري، وكيل إدارة أبشواي التعليمية، في تصريح خاص لـ"التحرير" إنه تم التحقيق مع المُعلمة من قبل لجنة من الشؤون القانونية، وتم مجازاتها بخصم 3 أيام من راتبها، وذلك لأن إصابة الطفل بسيطة، فطبقًا للقانون يُعاقب المُعلم بخصم من 3 إلى 7 أيام على حسب حالة الطفل، والـ7 أيام هي الحد الأقصى عندما يُصاب التلميذ بعاهة مستديمة.

وأضاف أن المُعلمة اعتذرت للطالب ولأسرته التي قبلت الاعتذار، لكن الإدارة لم تقبل اعتذارها، لأنه لا بد من تطبيق القانون، موضحًا أنه إذا تم قبول الاعتذار فستتكرر الواقعة كثيرًا في مدارس أخرى، وتتحول إلى ظاهرة.

وشدد البكري على أن المُعلم الذي يستخدم العصا كأسلوب تربوي ليس له مكان بينهم، مؤكدًا رفضهم التام العنف في العملية التعليمية، وأن الإدارة ستقف بالمرصاد لكل أشكال العنف سواء اعتداء معلم على طالب أو العكس.