loading...

مرأة و طفل

10 نصائح لمكياج مناسب للعمل.. استخدمي BB كريم

ماكياج العمل - صورة أرشيفية

ماكياج العمل - صورة أرشيفية



الذهاب للعمل لا يتطلب إرهاق البشرة بوضع مختلف أنواع مستحضرات التجميل، فالكثير منا يستمع لانتقادات البعض بعد الذهاب للعمل بمكياج صاخب، فقد تجدين من تقول لكِ: "إيه ده مش كتير كل ده؟!"، أو: "إنتي رايحة فين النهارده؟!"، أو "مكياجك أوفر شوية"، فحاولي تجنب كل تلك التعليقات واستخدمي مكياجا بسيطا مناسبا للعمل، ونقدم لكِ فيما يلي مجموعة من النصائح لاستخدام مكياج بسيط يناسب بشرتك ويظهرها طبيعية في أوقات العمل..

يختلف المكياج المناسب لك، حسب المكان الذي تذهبين إليه، فأوقات العمل تختلف عن الخروج مع أصدقائك، والأمر يختلف تمامًا في السهرات المسائية أو الأفراح والمناسبات، لذلك عليك التعرف على أنواع المكياج المختلفة وتحديد ما يناسبها في يومك.

1 - في البداية عليكِ معرفة أهمية شرب المياه للحفاظ على نضارة بشرتك، وحمايتها من الجفاف والتهيج، فعند فقدان جسمك للمياه يتعرق الجسم بشكل أقل، وبالتالي تقل القدرة على التخلص من سموم الجسم ويزيد من جفاف البشرة وظهور حب الشباب.

2- لا ترهقي بشرتك بالكثير من مستحضرات التجميل، فاستخدام أنواع مختلفة من المكياج على بشرتك بشكل يومي يؤثر سلبيا عليها، فقط اهتمي بها وبتنظيفها بشكل مستمر لحمايتها من الأتربة وأشعة الشمس في الصباح.

3- ابدئي يومك بغسل وجهك جيدًا سواء باستخدام غسول طبي، أو الاستعانة بالمستحضرات الطبيعية، مثل جل الصبار أو لبن جوز الهند.

4- استخدمي مرطبا مناسبا لنوع بشرتك، فالعسل من أفضل مرطبات البشرة الجافة، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويخترق طبقات الجلد ويرطبها، وإذا كانت بشرتك دهنية فالحليب له فوائد كثيرة وغني بفيتامينات B وA وD، وتساعدك تلك الفيتامينات في تنقية بشرتك، أما إذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة، فالحل سيكون باستخدام زيت الزيتون، حيث إنه يناسب كل أنواع البشرة، فهو مرطب طبيعي ويحمي الجلد من التشقق والشيخوخة المبكرة.

5- استبدلي بالكونتور والفونديشن (كريم الأساس) BB كريم أو CC كريم ليمنحك تغطية كاملة خفيفة المظهر على بشرتك، على عكس كريم الأساس الثقيل، فكريم BB يساعد على ترطيب البشرة والعناية الكاملة بها، وهذا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تقاوم أشعة الشمس، أما CC كريم فهو يصحح الألوان ويعالج الشحوب والاحمرار ويحسن مظهر البشرة لأنه يخفي العيوب ويعمل كواق من الشمس أيضًا.

6- يمكنك أن تضعي طبقة خفيفة من البودرة للتأكد من امتصاص زيوت البشرة.

7- استخدمي (بلاشر) أحمر خدود ورديا فاتح اللون ليمنح بشرتك الحيوية والنضارة.

8- لا تنسي استخدام الكونسيلر حول منطقة العين، فهو من الأمور المهمة لكثير من الفتيات، خاصة اللاتي تعانين من الهالات السوداء نتيجة الإرهاق أو السهر، فهو سيساعدك على إخفاء عيوب البشرة والبقع الداكنة.

9- لا تبالغي في تكثيف رموشك باستخدام الماسكارا في وقت العمل، فقط يمكنك اتباع الماسكات الطبيعية التي تكثف الرموش وتزيد من طولها وتحميها من التساقط، مثل زيت الخروع.

10- استخدمي ملمع شفاه (روج) خفيف اللون، مثل الوردي أو الكشمير، وابتعدي عن الألوان النارية مثل الأحمر والفوشيا، أو غيرها من الألوان التي لا تناسب العمل أو أوقات الصباح.