loading...

أخبار مصر

إيهاب سعيد: وصّلنا شركات المحمول لـ100 مليون مشترك وفي الآخر باعونا

شركات المحمول

شركات المحمول



قال إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التحارية، إن قرار وقف بيع خطوط المحمول لدى التجار وقصر بيعها على فروع الشركات الرسمية فقط تسبب في مشكلة لدى قطاع كبير من التجار، موضحًا أن المنع ليس هو الحل وأن هناك تجارا كثر سيتوقف حالهم، خاصة أن بيع الخطوط لم يعد عليه إقبال كبير مثل السنوات السابقة نتيجة تشبع السوق.

وأضاف سعيد في مداخلة هاتفية لبرنامج يلا أونلاين، أن الإقبال في الوقت الحالي على خدمات ما بعد البيع والتي تتمثل في كروت الشحن أو الشحن على الطاير، ولكن الأزمة هنا أن تلك الخدمات يقدمها أي صاحب متجر وليست مقتصرة على تجار المحمول ومراكز الاتصالات فقط، حتى أن هناك بعض الصيدليات تبيع كروت شحن وذلك يأخذ من حصة تجار المحمول.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أصدر قرارًا بوقف بيع خطوط المحمول لدى التجار لتبقى فقط في الفروع الرسمية لشركات المحمول، بهدف تدقيق بيانات العملاء، وعدم تفعيل أي خطوط ببيانات مجهولة، خاصة أن جهاز تنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركات المحمول قد قطعوا الخدمة عن ملايين الخطوط في السنوات الأخيرة نتيجة عدم وجود بيانات كاملة لأصحابها.

إيهاب سعيد

ولفت إلى أن المزعج في الأمر هو عدم اعتراف شركات المحمول بأن التجار ليسو شركاء نجاح لهم في الوقت الحالي بعد أن حققوا لهم ١٠٠ مليون مشترك للمحمول طوال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية يسعى للتنسيق مع الجهات المعنية وشركات المحمول لتنظيم السوق، معترفا بأن هناك تجاوزات من بعض التجار أدت الى وجود أخطاء تحملها الجميع بمن فيهم التجار الملتزمون.

وشدد سعيد على حرصهم كمركز اتصالات على تدقيق بيانات العملاء لتفويت الفرصة على أي متربصين بالأمن القومي والمتلاعبين بالخطوط، مطالبًا بتعويض التجار من شركات المحمول، خاصة أن أسعار كروت الشحن حينما ارتفعت أسعارها في الفترة الأخيرة خفضت من هوامش ربح التجار.

وأوضح أن مصر بها أكثر من 50 ألف نقطة بيع للمحمول وخدماته بين مراكز اتصالات متكاملة وتجار، لافتاً إلى أن التجار في الفترة الأخيرة يعملون على تقديم خدمات حكومية لتعويض التراجع الحاصل في سوق المحمول.    

واقترح سعيد مجموعة من الحلول يمكن اتباعها لتدقيق بيانات العملاء عند شراء خطوط جديدة بما فيها الشراء ببصمة الأصابع أو تفعيل جهاز قارئ بطاقات لدى كل تاجر معتمد.