loading...

مرأة و طفل

10 نصائح للخروج بمكياج سهرات مميز بعيدًا عن الروتين

مكياج - صورة أرشيفية

مكياج - صورة أرشيفية



الكثيرات منا يعشقن السهرات المسائية، وينتظرنها من وقت لآخر للخروج من الروتين اليومي وضغط العمل، وتختلف السهرات من أفراح واحتفالات أعياد ميلاد، إلى خروجات مع صديقاتك، وفي كل الأحوال يلعب المكياج الدور الأساسي للمرأة في هذه المناسبات، فهي تختار كافة التفاصيل الخاصة بإطلالتها لتلك المناسبة بعناية، وبشكل خاص المكياج الذي يظهر جمالها وأنوثتها، ونقدم لكي بعض الأفكار لاختيار مكياج السهرات المناسب..

1- عليكي الاستعداد لحفلات الزفاف أو الخطوبة قبلها، فيمكنك عمل بعض الماسكات التي تفيد بشرتك وتظهر جمالها، تعيد حيويتها ونضارتها، ومنها (قناع الترمس، أو القناع الأسود أو الذهبي، أو مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تخدمك جيدًا).

2- ضعي البرايمز في البداية لتهيئة بشرتك وحتى تتأكدي أن مكياجك سيدوم طويلًا، فالأفراح أو السهرات بشكل عام، يكون بها رقص ومرح وذلك يتطلب منك اختيار مكياج ثابت أطول فترة ممكنة.

3- اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك، فهناك أنواع مختلفة تخص البشرة الدهنية أو الجافة أو المختطلة، وذلك يتطلب منك تحديد نوع بشرتك بدقة، فكريم الأساس أو (الفوندشن) يساعدك في إخفاء العيوب غير المرغوب فيها في وجهك.

4- استعيني بالكونسيلر إذا كان لديك هالات سوداء من ضغط العمل أو السهر كثيرة، ولكن ركزي باختيار درجة تناسب بشرتك حتى لا يظهر الأمر غير مرغوب فيه.

5- الكونتور من أفضل الطرق لإبراز ملامح وجهك، (الأنف والخدود)، وهو يختلف من شخص لشخص، فلو كان أنفك عريضا تنحفينه، طويلا تقصرينه.. وجهك دائريا تنحفينه وتبرزين عظمة الخد.. جبهتك عريضة تصغرينها، وفي الغالب يكون الكونتور السائل الكريمي مناسب للسهرات أكثر من كونتور البودرة.

6- استخدمي الهايلايت تحت العيون وبين الحواجب وعند الأنف وحول الفم، وتأكدي من الفرشاة المستخدمة في كل خطوة، فالكونتور يحتاج لفرشاة مختلفة عن الهايلايت، أو البودرة.

7- أهم خطوة في مكياج السهرات، هي رسمة العين لإنها تبرز ملامحك بشكل أكثر، فيمكنك الاعتماد على رسمة العيون السموكي، أو دمج عدد من الألوان من الـ (إيشادوا)، كما يمكنك استخدام الآي لاينر هو أبسط أداة تساعدك على عمل مكياج عيون، فقط حددي العيون به يجعلها أكثر بروزا وتظهر بشكل رائع، ثم اختاري لون الكحل الذي تفضلينه سواء كان ملونا أو باللون الأسود. فالكحل مع الآي لاينر يزيد من إبراز جمال عيونك.

8- ثم استخدمي الماسكرا أو قومي بتركيب الرموش الصناعية إذا كان الأمر يتطلب ذلك، ولكن عليك التأكد من تثبيتها بشكل جيد حتى لا تتعرضين لموقف محرج في أي وقت.

9- الحواجب تحدد شكل وجهك، لذلك عليكي رسمتها بشكل جيد واستخدام الأدوات المناسب لها، فيمكنك رسمها بالقلم فهو الأقدم والأكثر سهولة، كما يمكنك الاستعانة بالطرق الجديدة ومنها (ماسكرا الحواجب أو البودرة أو الجل)، جربي كافة الأنواع حتى تحددي المناسب لكي سيدتي.

10- عليكي اختيار لون الشفاه المناسب لكي، وحسب رسمة العين أو لون بشرتك، أحمر الشفاه باللون الوردي يناسب البشرة البيضاء يعطي شكلا قويا ومبهجا، وإذا كانت بشرتك سمراء فسيناسبك الأحمر البرونزي، ويمكنك الاستعانة بالألوان الجريئة الجديدة كالموف.