loading...

مرأة و طفل

غيري ديكور «الريسبشن».. 10 نصائح بأقل التكاليف وأسهل الطرق

غرف الاستقبال

غرف الاستقبال



غرف الجلوس أو الاستقبال كما يطلق عليها البعض، من أهم الغرف في منزلك، لأنها تعتبر واجهة المنزل والمكان الأبرز الذي يستخدمه الضيوف، ويرونها، فعليكي التركيز جيدًا في اختيار المفروشات والديكورات والأثاث والستائر الخاصة بها، لتظهر بشكل جذاب ومبهج، فعليكي أولًا تحديد ما يناسبك هل تفضلين الكلاسيك أو المودرن، وبعد ذلك ستكون الخطوة الأهم وهي التنسيق بين كافة القطع لإظهار الغرفة بصورة فنية متجانسة.

1-  يمكنك الاستعانة بالتصاميم الجبسية في غرف الاستقبال، فديكورات الجبس من أهم ديكورات المنزل العصري الحديث ولا يخلو منزل، ويمكن استخدامها في الأسقف أو الأعمدة، إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة، كما يمكن عمل بعض ديكورات جبس على الحائط، فيمكن عمل مكتبة من الجبس واستخدام (بيوت النور) إضاءة خافتة لوضع شاشة التليفزيون الخاصة بك، فهذا سيكون جميلًا.

2- كما يمكنك الاستعانة بورق الحائط، فهو من أنجح خطوات الديكور وأسهلها، ومنه ألوان مبهجة وتناسب غرف الاستقبال، كما يمكنك تغيره بعد فترة بشكل أسهل من الدهانات التقليدية وأرخص أيضًا.

3- اختيار الألوان لغرف الاستقبال أمر مهم، فيمكنك اختيار الألوان الجريئة مثل اللونين (الأحمر مع الأسود) فسيكون الأمر جذابا و رائعًا كأنها رسمة فنية، من الشائع دائمًا استخدام اللون (البيج) في غرف الاستقبال، وذلك لسهولة تنسيق الأثاث مع الستائر مع السجاد.

4- اللوحات الفنية أو السجاد المعلق، من الأمور القديمة في ديكور غرف الاستقبال، ولكن يمكنك الاعتماد عليهم باختيار أشكال لوحات جديدة تتناسب مع ألوانك وشكل الأثاث.

5- كما يمكنك استخدام البورتريهات (براويز)، في الكلاسيك أو المودرن، ولكن تجنبي استخدامها لعرض صور الزفاف أو صور شخصية، فهي غير ملائمة وتقليدية في (الريسبشن)، لكن اعتمدي على صور المناظر الطبيعية أو البيوت القديمة أو شخصيات عامة وفنانين، أو بحار، اختاري ما يناسب ويتناسق مع باقي الغرفة.

6- ساعة الحائط أمر مهم في غرف الاستقبال، ليس فقط لمعرفة الوقت ولكنها ديكور يساهم في إبراز الصورة الجميلة للغرفة، ومنها أشكال متعددة.

7- إذا كنتي ستختاري غرفتك "مودرن"، فيمكن أن يكون الديكور في هذه الحالة في "الشلت" الخاصة بالأنتريه فيمكنك اختيار ألوان مبهجة وتنسيقها مع ألوان البورتريهات والستائر والإضاءة أيضًا.

8- الفازات مهمة في تزيين غرف الاستقبال، فالأزهار الطبيعية التي توضع بها تضفي منظرا مبهجا للغرفة، ورائحة جميلة في المكان، ولكن عليكي الاهتمام بها جيدًا حتى لا تتعرض للتلف، فوضع الزرع في المنزل يعطيه حيويه.

9- الإضاءة تضيف الجمال على حوائط غرفتك، عليك اختيار الإضاءة الخافتة لإنها تعطي للريسبشن فخامة وهدوء، ومنها (الأبجورات أو الشمعدان)، وكلاهما سيساعدك في إضاءة الغرفة ويختلف الأمر فقط في درجة الإضاءة ونوع أثاث الغرفة، فالكلاسيك يتطلب إضاءة خفيفة والمودرن قد يتناسب مع الإضاءة الجريئة والقوية.

10- الرفوف ليست وسيلة للتخزين كما اعتدنا سابقًا، ولكنها شكل ديكوري رائع، فمنها المصنوع من الخشب وهو يناسب الغرف الكلاسيكية وغالبا يكون لونها بني أو أسود، والزجاجية او الجبس تناسب الغرف المودرن ويمكن استخدام ألوان مبهجة بها، وتوضع عليها الكتب أو مجموعة من الإكسسورات المناسب لغرفة الاستقبال.