loading...

مرأة و طفل

ماسكات طبيعية لجمال بشرتك.. الزبادي والأسبرين لإزالة الرؤوس السوداء

أفضل ماسكات للبشرة

أفضل ماسكات للبشرة



الخلطات الطبيعية هي الأساس للحفاظ على نضارة بشرتك وحمايتها من الشيخوخة والإرهاق، لذلك عليك التركيز على المنتجات الطبيعية التي منها ما يحمي بشرتك من الجفاف، أو يساعد على تفتيحها أو يحل مشكلاتها مثل (الحبوب والتجاعيد والندبات وغيرها)، وعليك الانتباه إلى أن الماسكات المخصصة للوجه قد لا تناسب باقي الجسم، والعكس صحيح، ولكل بشرة طريقة تعامل خاصة في الماسكات، فما يناسب الدهنية قد لا يناسب الجافة والعكس، وإليكِ مجموعة نصائح وماسكات لتحسين بشرتك..

1- في البداية عليك التركيز على شرب المياه وتناول الخضراوات والفاكهة، فهذا سيساعدك على الحصول على بشرة صافية ويقلل من ظهور التجاعيد، أيضًا عليك بتنظيف البشرة بشكل مستمر وإزالة المكياج قبل النوم، مع وضع أي مرطب.

2- ابتعدي عن التوتر والقلق قدر الإمكان، لأن ذلك يؤثر على البشرة، فالتوتر الدائم يسرع من شيخوخة الوجه بسبب شد عضلات الجلد باستمرار.

3- تعاني الكثيرات من جفاف البشرة، خاصة مع تغير الفصول أو استخدام المياه الدافئة بكثرة، ويمكنك استعمال واحد من الثلاثة ماسكات التالية:

- ماسك الموز

يمكنك تحضيره بهرس موزة مع زيت زيتون ووضعها على وجهك 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد.

- ماسك الكاكاو

يمكنك تحضيره بمزج ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو مع ربع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، وتركه على الوجه ربع ساعة ثم شطفه بالماء البارد.

- ماسك الخيار

يمكنك تحضيره بهرس حبة من الخيار في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من السكر، ومزجهما جيدا، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق واشطفيه بعدها بالماء البارد.

4- تغير لون البشرة أمر مزعج لكل فتاة، وسببه قد يكون عوامل الجو والأتربة أو ارتفاع درجات الحرارة، أو سوء التغذية، ولكن يمكنك وقتها استخدام ماسك العسل والليمون، ويمكنك تحضيره بخلط العسل مع عصير الليمون، ثم وضع الخليط على وجهك لـ10 دقائق، فهو من الماسكات الرائعة والخفيفة على بشرتك ويساعد في نضارتها بشكل سريع.

5- ماسك الزبادي والإسبرين مفيد جدا لتجديد خلايا بشرتك ونضارتها وتقشيرها وإزالة البثور والرؤوس السوداء، ويمكنك تحضيره من خلال إذابة قرص أسبرين مطحون في علبة زبادي، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف الساعة ثم شطفه بالماء البارد.

6- تتعدد أماكن انتشار حبوب الشباب، ولكن أغلبها يكون في الوجه، وهو أمر بالطبع سيئ لأي فتاة، لذلك عليك استخدام مجموعة من الماسكات لحماية بشرتك من الحبوب، ولكن إذا لم تشعري بتحسن واستمر الأمر، فعليك استشارة الطبيب الخاص بك، ويعتبر ماسك الحليب والكركم والعسل هو الأفضل لعلاج الحبوب، فقط اخلطي جميع المكونات مع بعضها وضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق.

7- البرتقال والليمون من الأشياء المفيدة جدًا لبشرتك، وتساعد في نضارتها، كما يمكنك استخدامهما في التفتيح أيضًا، فيمكنك طحن قشور البرتقال بعد تجفيفها فترة في الشمس، ثم تأخذين ملعقة من هذا المسحوق وتخلطينه مع لبن الزبادي وتضعينه على وجهك لـ10 دقائق فقط.

8- خلط الليمون مع العسل واللبن يفيد في تفتيح البقع الداكنة والتخلص من الاسمرار في بشرتك، فقط ضعي الخليط على بشرتك، وكرري الأمر ليلة بعد ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

9- ماسكات التقشير من الأشياء الناجحة للحصول على بشرة صافية، فأنت تتعرضين يوميًا لتلوث من الأتربة مما يتسبب في تكوين خلايا الجلد الميتة، لذلك من الضروري أن تقومي بتقشير بشرتك كل فترة للتخلص من الخلايا الميتة، وأفضل مقشر طبيعي يمكن الاستعانة به في أي وقت في منزلك، هو السكر والزيت والعسل، فقط امزجيها معا وضعي الخليط على وجهك ثم افركيه جيدًا واشطفيها بعدها بالماء البارد.

وأخيرًا.. حاولي صديقتي المواظبة على عمل ماسك طبيعي لبشرتك مرة على الأقل أسبوعيًا، وليكن في يوم إجازتك من العمل، كما يمكنك التبديل بين أنواع الماسكات المختلفة، واحذري من استخدام أدوات الآخرين على وجهك، خاصة عند ذهابك للكوافير أو مراكز التجميل.