loading...

محليات

أبو الهول شعار «الأقصر للسينما الإفريقية».. ومرشدون: «ده في الجيزة»

 شعار مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السابعة

شعار مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السابعة



أثار شعار مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السابعة، استياء المرشدين السياحيين بالمحافظة، لاتخاذه أبو الهول رمزًا له بدلًا من أحد المعالم السياحية بالأقصر.

تستضيف محافظة الأقصر المهرجان خلال الفترة من 16 وحتى 22 من مارس الجاري بحضور عدد من الفنانين المصريين والأفارقة.

يقول مصطفى رفاعي، نقيب المرشدين السياحيين، أبو الهول ليس أحد علامات المحافظة السياحية «وديه حاجة الاعمى يشوفها»، مستنكرًا تصميم الشعار بتمثال لا يمت للمحافظة بصلة رغم امتلاكها 11 معبدًا جنائزيًا وثلث أثار مصر.

ويرى طيب حسن، مرشد سياحي، أن القائمين على المهرجان فشلوا في اختيار الشعار أبو الهول لا يتناسب مع الأقصر، معلقًا «اللي مش فاهم بيعمل أي حاجة وخلاص».

واقترح حسن، اتخاذ إحدى ملكات الفراعنة مثل نفرتاري أو نفرتيتي أو غيرهن أو أختيار صورة الثلاث راقاصات المشهورة على جدران معابد الأقصر، شعارًا للمهرجان.

من جانبه، قال الطيب عبد الله، نقيب المرشدين السابق: «الفنان ده مجاش في باله يحط حاجة عن الأقصر ودماغه عالية»، مفضلا وضع تمثال توت عنخ أمون أو طائر الرخمة رمز الصعيد ليصبح التصميم أفضل بكثير.

أوضح عبد الله، أن مصمم الشعار استطاع المزج بين عين المرأة والريف والحضارة والمستقبل، مشيرًا إلى أن الشعار مقبولا لمزج عين المرأة شعارًا لمصر مع وجه أبو الهول، ولكن في حالة وضع التمثال فقط كان الوضع سيصبح كارثيًا.