loading...

ثقافة و فن

مسلسل سابع جار الجزء الثاني.. اعرف ملخص أحداث الأسبوع قبل عرض الحلقة 25

مسلسل سابع جار الجزء الثاني

مسلسل سابع جار الجزء الثاني



ملخص

مع استمرار عرض «سابع جار» تزداد أحداثه إثارة للجمهور الذى يحاول أن يتعرف على تفاصيل المشكلات التي تواجه سكان العمارة التي تجمع أبطال المسلسل.

مسلسل سابع جار الجزء الثاني

تواصل قناة CBC عرض الحلقات الجديدة من مسلسل سابع جار، الجزء الثاني، بعد أن قدمت ملخصًا للجزء الأول فى خمس حلقات متتالية، وشهدت حلقات الأسبوع الماضي تطورًا كبيرًا فى بعض الشخصيات، وفي السطور التالية نلخص حكايات السبع شقق قبل عرض الحلقة 25 في السابعة من مساء اليوم السبت على قناة CBC، وفى العاشرة مساءً على قناة CBC دراما.

7 أسباب لتراجع مشاهدات مسلسل «سابع جار» الجزء الثاني.. المخرجات يتبرأن منه

«شقة لمياء»

عادت الروح من جديد إلى «لمياء» -الفنانة دلال عبد العزيز- بعد طلاق أختها «ليلى» -الفنانة شيرين- من «رجائي» -الفنان سامي مغاوري- وانتقالها للعيش معها فى منزلها، أما «هبة» -الفنانة سارة عبد الرحمن- فلا تزال تعاني من الألم الذي تركه لها خطيبها السابق الممثل المشهور «تامر فهمي» -يجسده تامر هاشم- الذي تركها برسالة على «واتساب» وكان نصها: «إزيك يا هبة يا رب تكوني بخير.. إنتى أكيد دلوقتى عارفة بعد آخر مرة اتكلمنا إننا مختلفين عن بعض، وأنا فعلا كان نفسي أكمل معاكي لكن أنا مؤمن إن كل شيء نصيب وربنا يوفقك مع حد يستاهلك.. وأنا موجود كصديق لو عوزتي أي حاجة»، حاولت صديقتها «نرمين» أن تساندها في محنتها، في الوقت نفسه انتهت حلقات الأسبوع الماضي على لقاء «هبة» بـ«شريف» فهل يعترف لها بحبه؟

تشهد حياة «دعاء» -الفنانة فدوى عابد- تغيرا كبيرا بعد أن دخلت زميلتها الدكتورة «شيري» -الفنانة بسمة نبيل- في حياتها، إذ اقتنعت بضرورة ترك موضوع الزواج وتأجيل التفكير فيه، وبالفعل بدأت تمارس الرياضة والذهاب إلى النادي والخروج بشكل مستمر مع «شيري» وشراء سيارة جديدة وملابس، ولكن يبدو أن هناك حدثا كبيرا في انتظار «دعاء» بعد أن صارحها «باسم» ابن خالة «شيري» بإعجابه بها، فهل هناك حب جديد في انتظار «دعاء»؟

مسلسل سابع جار الجزء الثاني الحلقة 24.. ماذا ينتظر «دعاء» و«هبة»؟

«شقة ليلى»

طلبت «ليلى» -الفنانة شيرين- الطلاق من «رجائي» -الفنان سامي مغاوري- بسبب شعورها بعدم الراحة معه؛ وعادت إلى العمارة مجددًا ومعها شنط السفر؛ لتفاجأ بوجود طليقها «مجدي الصافوري» -الفنان محمود البزاوي- الذي خرج من السجن مؤخرًا، لتطلب من «لمياء» بأن تبقى عندها حتى تدبر مكانا تسكن فيه وأن لا تخبر أحدًا بطلاقها، ولكنه توجه للطابق السفلي لزيارة «هبة» -الفنانة سارة عبد الرحمن- وأثناء ذلك أخبر «ليلى» بأن الشقة التي توجد في العمارة هي ملك لها ولبناتها، وأنه سيرحل ويتركها لها؛ وطلب منها أن تسامحه وأن تفكر فى رجوعهما لبعض.

بينما توقفت حلقات الأسبوع الماضي عند إخبار «هالة» -الفنانة رحمة حسن- زوجها «على» -الفنان محمد علاء- بأنها حامل وينقطع الاتصال بينهما، فهي تخشى أن يتركها وفقًا للاتفاق المبرم بينهما، ولكن حتى الآن لا نعلم بماذا يفكر «على» بعد أن علم بالحمل، هل سيكملان حياتهما معًا، أم سيتركها ويرحل؟

مسلسل سابع جار الجزء الثاني الحلقة 21.. عودة «مجدي الصافوري» وحمل «هالة» 

«شقة نهى»

شهدت الحلقات الماضية الحياة البائسة التي يعيشها «طارق» -الفنان نيكولا معوض- بعد أن فشلت كل محاولات الصلح بينه وبين زوجته «نهى» -الفنانة هيدي كرم- التي رفضت بشدة العودة له بعد خيانته لها؛ وتصرّ على الطلاق، وكانت الحلقات الماضية قد توقفت عند ذهاب «طارق» لقضاء اليوم مع أبنائه، ولم تستقبله «نهى» وتركته بمفرده مع أبنائه، ولكن بعد أن نام الأولاد، قام هو بالبحث عنها ليتحدث معها؛ كونه يشعر بالحزن بعد فراقها هي وأبنائه، ويريد العودة إليها مرة أخرى، ولكنها ترفض بشدة وتطلب منه أن لا يتحدث معها مرة أخرى في هذا الموضوع، وأن الرابط الوحيد بينهما هو الأبناء.

«شقة عمرو»

لم تشهد الحلقات الماضية تغيرات فى حياة الموسيقار المشهور «عمرو» -الفنان هاني عادل-، سوى ذهاب «هبة» مع «كريم» صديق الممثل المشهور «تامر فهمي» -يجسده تامر هاشم- إليه من أجل إقناعه بالمشاركة فى حفلة يقوم «كريم» بتنظيمها؛ استثمارا لنجاح أغنيته الأخيرة مع المطربة الشعبية «سهير» -المطربة ياسمين نيازي- التي أعادته إلى الحياة مرة أخرى بعد سنوات من العزلة، يعدهم «عمرو» بأنه سيفكر في الموضوع، من ثم يسأله عن دور «هبة» فى الحفلة، وترد سريعًا بأنها فقط مجرد وسيط بينهما، ولكن «كريم» يؤكد أنه هناك مناقشات بأن تقدم «هبة» الحفل بعد أن أصبحت شخصية عامة على السوشيال ميديا، وكانت هذه المقابلة هى السبب وراء انفصال «هبة» عن «تامر» الذي لم يتحمل رؤية صورتها مع صديقة وفكرة خروجها معه دون إذنه.

مسلسل «سابع جار» الجزء الثاني الحلقة 12.. «طارق» و«هبة» ينتظرهما مصير مجهول

«شقة مي»

نفس الحال ينطبق على «مي» -الفنانة هديل حسن- فلم يكن هناك أي جديد قد طرأ عليها خلال حلقات الأسبوع الماضي، سوى معرفتها بأن صديقها «شريف» يحب «هبة»، لتحاول أن تتدخل فى الموضوع، ترتب للقائه بـ«هبة» لتتوقف حلقات الأسبوع الماضي عند جلوس «هبة» مع «شريف» يتحدثان عن موضوعها مع «تامر فهمي» -يجسده تامر هاشم- وأنها كانت ترفض الطريقة التي يتعامل بها معها وأنها لا تريد أن يفرض عليها أى شيء وأن يترك لها حرية الاختيار؛ وأخذت تجرب شرب الخمر معه؛ وسألها «شريف» عن سبب اتصالها به بعد أن رأته عند «مي» في أثناء عزومتها هي وخطيبها، لكنها تؤكد له أنها لا تعلم لماذا اتصلت به ولماذا أنهت المكالمة سريعًا.

«شقة اللواء عصمت»

يعد الحدث الأبرز فى حلقات الأسبوع الماضي هو وفاة «اللواء عصمت عبد الحميد» -الفنان أسامة عباس- وانهيار «كريمة» -الفنانة صفاء جلال- بعد العزاء أخبرها ابنه «وليد» -الفنان محمد فراج- أن والده تنازل لها عن الشقة لها ودفع لها مقدم 10 سنوات، وترك لها مبلغًا فى البنك باسمها، كما أوصاه برعايتها كما قامت برعاية والده فى غيابه.

«شقة الحاج ناصر»

أخيرًا، الشقة السابعة التي تعيش فيها عائلة «الحاج ناصر» -الفنان محمد متولي- والذي جاء من الأرياف للعيش مع زوجته ولديه ولد وبنت (تلك الفتاة المسيحية التي يحبها أحمد داش)، وظهر فى الحلقة 18 من الجزء الثاني، عندما ذهبت إليه «هند» ابنة «ليلى» لتطلب منه المساعدة فى إخراج والدها من السجن، وبالفعل قام بسداد ديون «مجدي الصافوري»، الفنان محمود البزاوي.

محمد متولى.. رحلة عمرها 200 عمل فني انتهت بـ«سابع جار»

ينتمي مسلسل «سابع جار» إلى الدراما الاجتماعية وتقع أحداثه فى (60 حلقة)، وتدور حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، معظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، يواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية؛ لكن هذه المشكلات لا يعرف عنها جيرانهم الآخرون شيئا، على الرغم من أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة.

«سابع جار» من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال، وأحمد داش، وإنتاج The Producers، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC.