loading...

أخبار مصر

مقتل قيادات تكفيرية وضبط مخازن أسلحة.. تفاصيل البيان الـ15 لـ«سيناء 2018»

القوات المسلحة المصرية

القوات المسلحة المصرية



واصل أبطال ومقاتلو القوات المسلحة والشرطة تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة "سيناء 2018" التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة منذ أسبوع بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الخامس عشر للعملية سيناء 2018، اليوم الأحد، وحمل نتائج العمليات التى استطاعت القوات تحقيقها، وكانت من أبرزها، استهداف وتدمير 9 أهداف تمثل أماكن تستخدمها العناصر الإرهابية للانطلاق وفنطاس مياه و3 سيارات دفع رباعى.

وأضاف البيان أنه تم القضاء على 4 عناصر تكفيرية والقبض على 3 من قياداتهم بوسط سيناء، وأيضا القضاء على 12 عنصرا تكفيريا مسلحا خلال تبادل إطلاق النيران عثر بحوزتهم على أسلحة، كما تم اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا، وكذلك مخزن تحت الأرض برفح عثر بداخله على 34 صاروخا و4 دانات أر بى جى.

وبحسب البيان فإن القوات تمكنت من ضبط وتدمير مخزن ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة الشيخ زويد، واكتشاف وتدمير فتحة نفق داخل أحد المنازل بالمنطقة الحدودية، وكذا ضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات أنواع و32 دراجة نارية.

واستطاع رجال الأمن اكتشاف وتدمير 6 مزارع بانجو وأكثر من ضبط سفينة تجارية بمنطقة الانتظار عثر داخلها على كميات ضخمة تقدر بـ 3.5 طن من الحشيش، ورصد وتدمير 5 سيارات دفع رباعى خلال محاولتها التسلل داخل الأراضى المصرية على الاتجاه الغربى.

ولفت البيان إلى توفير الاحتياجات الأساسية والمواد التموينية للمواطنين من أبناء شمال ووسط سيناء، مشيرا إلى استشهاد ضابط صف ومجند وإصابة ضابط وضابط صف و4 مجندين خلال العملية العسكرية.