loading...

جريمة

«التحرير» تكشف كيفية تحرير المخالفات عند كسر الإشارات الإلكترونية (فيديو)

الإشارات الإلكترونية

الإشارات الإلكترونية



ملخص

الغرف الخاصة بعمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، هي المسئولة عن تحرير وطباعة مخالفات السيارات عند كسر الإشارات الإلكترونية الموجودة بالميادين والتقاطعات الرئيسية، وبعد طباعة المخالفات يتم إرسالها للنيابة...

تعتبر الغرف الخاصة بعمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، هي المسئولة عن تحرير وطباعة مخالفات السيارات عند كسر الإشارات الإلكترونية الموجودة بالميادين والتقاطعات الرئيسية، وبعد طباعة المخالفات يتم إرسالها لنيابة المرور، وكانت المفاجأة أن تلك المخالفات لا يوجد بها تظلمات فى النيابة، بسبب التقاطها بالصور للسيارة مع وضوح لوحة أرقام السيارة المعدنية وعدم تدخل العنصر البشرى فى تحريرها.

«التحرير» دخلت غرف عمليات المرور ورافقت الضباط للتعرف على كيفية التقاط المخالفات الإلكترونية..

يقول الرائد بإدارة التخطيط والبحوث الفنية بمرور الجيزة مصطفى داوود، إن معظم ميادين والشوارع الرئيسية بالجيزة تعمل بنظام الإشارات الإلكترونية والمزودة بكاميرات مراقبة لالتقاط السيارات التى تكسر الإشارة والسير عكس الاتجاه، دون تدخل العنصر البشرى فى تحرير المخالفات.

وأشار «داوود» إلى أن إدارة المرور تقوم بتركيب كاميرات ذات تقنية عالية لضمان التقاط صور للسيارات المخالفة بجودة عالية تمكنهم من تكبير الصورة عدة مرات، بالإضافة لبوجود «سنيسور» وهي عبارة عن حساسات موجودة على الشريط الأبيض أسفل الإشارة وهى المسؤولة عن الربط مع الكاميرا لالتقاط السيارات المخالفة، مشيرا إلى أن معدل السيارات المخالفة فى الكاميرا الواحدة ما بين 300 و400 مخالفة فى اليوم الواحد، والتى تصل إلى غرفة العمليات مباشرة نتيجة الربط الإلكترونى بين الغرفة والإشارات والميادين.

وأوضح ضابط غرفة العمليات أنه فور تصوير السيارة المخالفة يتم تحرير المخالفة عن طريق تعرف نظام التشغيل تلقائيا للوحات وأرقام السيارة المخالفة، ويتم طباعتها بصورة السيارة بعد مطابقة أرقام السيارة فى المخالفة والصورة وبعدها يتم إرسالها للنيابة العامة.