loading...

مرأة و طفل

كيف تفقدين 45 كيلوجراما في 10 أشهر؟

السيدة التي فقدت وزنها

السيدة التي فقدت وزنها



"أحد أسباب معاناتي في الوزن الزائد كانت بسبب الأكل السريع منذ سنوات المدرسة وحتى حياتي الجامعية"، هذه كانت كلمات امرأة استطاعت أن تخسر 45 كيلوجرامًا تقريبًا، طبقا لتقرير Women’s Health.

وقالت تلك المرأة، التي لم يتم الكشف عن هويتها، إنها كانت دائمًا تتغاضى عن وجبة الإفطار، وتلجأ لمطاعم الأكل السريع المشهورة، مما جعلها تعاني من التهابات المفاصل في سن مبكرة، لكن استوقفها تحدٍ رياضي لمدة شهر، وكان السبب في تغيير حياتها 180 درجة.

1- التغيير

التغيير بدأ في يناير 2016، عندما قررت أن أتمتع بفصل دراسي بعيدًا عن المدرسة، كنوع من الإجازة، خاصة مع حصولي على عمل جديد، وبعد ذلك مع أصدقائي في العمل، قررنا أن نقوم بخطة العام الميلادي الجديد من خلال اتباع نظام أكل صحي وممارسة الرياضة.

anja-taylor-before-2-1519421208

وضعت لنفسي بعض الخطط بعيدة المدى والتي كنت أشك في تنفيذها، وخطط أيضا قصيرة المدى، منها التوقف عن أكل السكريات وممارسة التمرينات لمدة شهر.

2- الطعام

لم تكن عندي أي خلفية عن الطعام الصحي وكيفية إعداده إلا أنني قمت بالبحث عن الشركات التي توفر إرسال وجبات الطعام الصحي للمنزل، وبالفعل وجدت مطعما رائعًا يوفر لي طعاما صحيًا للغاية، للوجبات اليومية الثلاث، والتي غالبًا تكون غنية بالبروتينات مثل الزبادي والألبان مع الألياف والخضروات والأسماك والجمبري والدجاج أيضا.

anja-taylor-meal-1519421240

3- التمرينات

ممارسة التمارين الرياضية كان أحد التحديات الكبيرة، لذلك قررت أن أثبت لنفسي التزامي بها من خلال ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة، ثم بعد ذلك وجدت أني خسرت 12 باوند تقريبا من وزني، وقررت الالتحاق بالجيم، كما أن أحد التغييرات التي جعلتني أفقد 14 باوندا من وزني كان تشجيع والدتي لي للاشتراك بمركز رياضي لتمارين الدراجات الهوائية داخل الجيم، وبالفعل وجدت أن تمرين الدراجة كان مفيدًا خاصة أنه متنوع مع تمارين عضلات اليد. جدولي التدريبي هو 5-6 حصص أسبوعية، وبعد ذلك التحقت بتمارين الزومبا وتمارين القوة تقريبا حصتين أسبوعيًا.

anja-taylor-cyclebar-1519421272

4- الالتزام

بانتهاء شهر مارس 2016، وجدت أني خسرت 25 باوندا من وزني، وهو الأمر الذي شجعني للغاية، خاصة مع شكلي الجديد وجسمي المتناسق، كما أن أعراض التهاب المفاصل اختفت تمامًا، وبعد حوالي 10 أشهر، فقدت ما يقارب 45 كيلوجراما، وكانت هذه هي نقطة التحول في حياتي. التزمت بنظام حياة جديد بين الأكل النظيف الصحي والتمارين الهوائية وتمارين القوة واللياقة، أما فيما يخص الطعام فالآن أقوم بتحضير الطعام يوم الأحد لكامل الأسبوع مع الالتزام بالمكملات الغذائية والتمتع بحياتي الجديدة المتوازنة.

anja-taylor-after-1519421355

5- الجائزة

أفضل جائزة أو مردود وجدته من حياتي الجديدة هو التمتع بالحياة التي افتقدتها لوقت طويل، أظن أني كنت ميتة بالفعل وغارقة في آلام المفاصل ومشاكل التنفس، لكني الآن تمت إعادتي للحياة كأني خرجت من سجن السمنة إلى حرية الحياة الجميلة الهادئة.

6- السر في تحقيق الهدف

وجدت أن الأمر الأهم في رحلتي هو الالتزام بالأهداف الصغيرة قريبة المدة لأن الحصول عليها في وقت قصير يشجعك للاستمرار والتخطي ووضع أهدف أخرى لتحقيقها، كما أن توفير البدائل هو أمر رائع فمثلا إذا كنت تكره تمرين الجري يمكنك الاستعانة بتمرين قفز الحبل أو تمرين السباحة أو أي تمرين يجعلك تشعر بالمتعة عند أدائه حتى لا تتراجع عن تحقيق هدفك.

img-4626-1519421389