loading...

ثقافة و فن

10 معلومات عن مسلسل «بركة».. عمرو سعد يبحث عن البراءة في رمضان

مسلسل بركة

مسلسل بركة



ملخص

على ما يبدو أن المشاهدين على موعد مع الكثير من أدوار الصعايدة فى رمضان 2018، حيث يظهر الفنان عمرو سعد faowdm رجل صعيدي خلال مسلسله «بركة» هارب من العدالة، ويبحث عن دليل براءته.

لم يحالف الحظ الفنان عمرو سعد في مسلسل «وضع أمني»، الذي عرض ضمن فى موسم رمضان الماضي، حيث لم يحظ العمل بجماهيرية أو متابعة، كما حدث معه فى «يونس ولد فضه»، الذي كان بمثابة إعادة اكتشافه له؛ إذ حقق نجاحًا كبير وحظى بنسب مشاهدة مرتفعة.. وهذه المرة، ينضم «سعد» إلى قائمة مسلسلات رمضان 2018 مقدمًا «بركة» الذي يراهن جمهوره بأنه الحصان الرابح هذا العام، وسيعيده إلى مسارح النجاح مثل «يونس ولد فضه»، حيث يتشابه العملان في أن شخصيتي البطل فيهما «صعيدية».

سعد يواصل حاليًَا تصوير «بركة» للحاق بموسم العرض الرمضاني، مع كشفه عن تحضيرات بدنية مكثفة من أجل الدور.

 

Good day ????#amrsaad #amr_saad

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official) on

محطات بارزة في مسلسل «بركة»..

1- كان المسلسل يحمل اسم «آخرة صبري» فى البداية، لكن تم تغييره إلى «بركة» وهي اسم الشخصية التي يجسدها «سعد» ضمن أحداث المسلسل، كونه أكثر تعبيرًا عن العمل وفقًا للشركة المنتجة.

أبرزها «أمر واقع» و«بركة».. تغيير أسماء 7 مسلسلات قبل بدء تصويرها بأيام 

2- تدور أحداث المسلسل فى إطار بوليسى أكشن، حول شاب صعيدي يدعى «بركة»، يأتي مع والدته من الصعيد إلى القاهرة، ويعمل مقاول؛ لكن مع مرور الوقت، وخلال بحثه المستمر عن الثروة؛ يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه، ويظل طوال المسلسل يبحث عن دليل براءته.

عمرو سعد

3-  يشارك في بطولة «بركة» أيضًا الفنان سيد رجب، الذي يخوض الماراثون الرمضاني بعمل آخر أيضًا وهو مسلسل «نسر الصعيد»، والفنان كمال أبو رية الذي يشارك أيضًا في الجزء الثاني من «أفراح إبليس»، والفنان أحمد حلاوة، اولفنان عمر زهران الذي يشارك أيضًا فى «بني يوسف» وهنادي مهنى.

4- تم إسناد مهمة إخراج مسلسل «بركة» إلى المخرج الشاب محمد بركة في أولى تجاربة الدرامية، بعد اعتذار المخرج أحمد خالد أمين عن المسلسل بسبب انشغاله بإخراج أفراح إبليس.

4 مخرجين اعتذروا عن مسلسلات رمضان 2018.. أحدهم واجه حكما بالسجن 

 

عمرو سعد وتامر مرسي

5- استعان مخرج العمل بمصمم المعارك عمرو ماكجيفر من أجل تصوير مشاهد أكشن مسلسل «بركة» للفنان عمرو سعد، وتجمع المشاهد أيضًا الفنانين كمال أبو رية ومصطفى درويش.. وكان «ماكجيفر» قد صمم أكشن مسلسل «كلبش» للنجم أمير كرارة العام الماضي، الذي حقق نجاحًا كبيرا، وحصل على نسب مشاهدة مرتفعة، فيما يشتهر أيضًا داخل الوسط الفني بعشقه للسيارات والأبرز فى تنفيذ مشاهد مطاردات السيارات.

 عمرو ماكجيفر

مسلسلات رمضان 2018.. 3 نجوم يستعينون بمصممي معارك لتنفيذ الأكشن 

6- يعد مسلسل «بركة» التعاون الثاني بين المنتج تامر مرسي مالك شركة «سينرجي»، والفنان عمرو سعد، بعد مسلسل «وضع أمني» الذي عرض فى موسم رمضان الماضي، ولم يكن ضمن قائمة الأعمال المنافسة على الأكثر مشاهدة.

7- انتهى السيناريست محمد الشواف من كتابة حلقات «بركة»، لكنه لم يستقر حتى الآن على نهاية العمل والمشهد الختام، ومن المقرر أن يلتقى بالمخرج محمد بركة والفنان عمرو من أجل الاستقرار على الخطوط النهائية للعمل.

تامر مرسي يسيطر على سوق الدراما.. تعرف على مصير مسلسلاته في رمضان 

8- انضمت الفنانة هالة صدقي مؤخرًا إلى قائمة أبطال مسلسل «بركة»، تجسد دور والدة الفنان عمرو سعد ضمن أحداث المسلسل، وكانت آخر مشاركتها العام الماضي مسلسل «عفاريت عدلي علام» بدور (حياة النفوس) الذى حقق نجاحًا كليرًا ولاقى استحسان كبير من قبل الجمهور.

18403133_1718402214838497_2747018048254282128_n

9- يشارك الفنان الكوميدي محمد ثروت فى بطولة «بركة»، بشخصية رجل صعيدي تغلب عليه خفة الدم، وتجمعه العديد من المشاهد مع الفنان عمرو سعد، يعد هذا المسلسل هو التعاون الأول بينهما، فيما يشارك «ثروت» فى أكثر من عمل ضمن سباق رمضان المقبل بجانب «بركة» وهم: «عزمي وأشجان» للفنان حسن الرداد وزوجته و«أرض النفاق» للفنان محمد هنيدي.

10 - تم استبعاد الفنان عايدة رياض من بطولة المسلسل على الرغم من كونها من أوائل الفنانين الذين تعاقدوا على العمل، وقالت «رياض» فى تصريحات صحفية لها أن عمرو سعد هو السبب وراء استبعادها من «بركة» ولكنه أنكر ذلك الأمر، فيما توجهت إلى نقابة المهن التمثيلية لشكواهم وعرض عليها رئيس النقابة الفنان أشرف زكي، أن يوقف المسلسل ولكنها رفضت ذلك وتمنت النجاح لهم.

دراما الصعيد تسيطر على مسلسلات 2018.. أحدها يقتحمه «داعش»