loading...

أخبار مصر

الأدوية منتهية الصلاحية والميزانية والتأمين الصحي.. ملفات على طاولة «الصيادلة»

اجتماع طارئ بنقابة الصيادلة تصوير محمود نصر

اجتماع طارئ بنقابة الصيادلة تصوير محمود نصر



اجتمع أعضاء مجلس نقابة الصيادلة أمس الأحد داخل مقرّ النقابة العامة باتحاد المهن الطبية بجاردن سيتي لمناقشة أوضاع الصيادلة والأزمات التي تواجههم والتشريعات القانونية المقترحة للنهوض بهم ووضع الأدوية منتهية الصلاحية «الاكسبير» بعد قرب انتهاء القرار.

يأتي ذلك الاجتماع الطارئ قبل أسبوع من انعقاد الجمعية العمومية العادية يوم الاثنين المقبل باتحاد المهن الطبية بالأزبكية والتي يناقش خلالها ميزانية النقابة ومناقشة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن ميزانتي النقابة لعامي (2015 - 2016) وما يستجد من موضوعات.

وأكد الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة أنه يسعى من خلال هذا الاجتماع الطارئ إلى إصلاح المسار الذي أفسده البعض على مدار الأسابيع الماضية ومحاولة احتواء الأزمة حتى لا تسير النقابة في طريق مسدود.

كما تم وضع برنامج محدد ضمن جدول زمني للسير في عدّة إجراءات سوف يعلن عنها قريبا بناء على مقترح مقدم من كل من الدكتور ثروت حجاج، رئيس شعبة الصيدليات بالنقابة، الدكتور هيثم عبدالعزيز، ورئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة، الدكتور حسن إبراهيم عضو مجلس النقابة.

وخلال الاجتماع الذى استمر ما يقرب من 3 ساعات تمت مناقشة مشروع قانون الهيئة العليا للدواء وتم تشكيل لجنة لدراسته وإعداد مقترح للنقابة وهي مشكلة من كل من الدكتور مصطفي الوكيل، الدكتور أحمد فاروق، الدكتور صلاح كريم، الدكتور حسن إبراهيم والدكتور أحمد أبودومة، المتحدث الإعلامي للنقابة.

وأعلن نقيب الصيادلة أنه تم تشكيل لجنة نقابية لمتابعة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون هيئة التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الذي يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى منه مطلع يونيو القادم في محافظة بورسعيد واللجنة الصيدلية المشكلة تحت إشراف الدكتور مصطفي الوكيل، الدكتور عمرو زكريا.