loading...

ثقافة و فن

صناع «زهرة الصبار» يشاركون الجمهور العرض الأول للفيلم الأربعاء المقبل

زهرة الصبار

زهرة الصبار



تطلق سينما زاوية يوم الأربعاء المقبل فيلم «زهرة الصبار» في عرضه الأول بالقاهرة، عقب جولة للفيلم في عدد من المهرجانات، حاز خلالها على جائزة أحسن ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، والتي منحت للفنانة منحة البطراوي، كما حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان أسوان لسينما المرأة، والعمل من إخراج هالة القوصي، وبطولة منحة البطراوي، وسلمى سامي ومروان العزب.

ويشارك صناع الفيلم مشاهدته مع الجمهور في حفل الساعة السابعة مساء، يوم الأربعاء المقبل، في سينما الزمالك، فيما يُقام عرض آخر في السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل، ويعقب العرض ندوة حول الفيلم يديرها الناقد الفني طارق الشناوي.

 

ومن المقرر عرض الفيلم يوم السبت المقبل في سينما بوينت 90 بالتجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة، كما سيتم عرضه يوم الأحد المقبل بسينما أمريكانا بلازا بالشيخ زايد.

«زهرة الصبار» يروي قصة «عايدة»، الممثلة الصاعدة والمنحدرة من أصول قروية، والتي تجد نفسها بين ليلة وضحاها مطرودة من منزلها مع جارتها البرجوازية المنطوية «سميحة»، وتبدأ السيدتان رحلة البحث عن مأوى بمساعدة جارهم الشاب «ياسين» حيث تلتقي الأجيال الثلاثة في رحلة موازية لاستكشاف الذات، فتنشأ بينهم صداقة استثنائية.