loading...

إقتصاد مصر

بعد افتتاح مكتبها الإقليمي.. مدير «أوبو» يكشف توقيت إنشاء مصنع في مصر

أندي شي

أندي شي



قال آندي شي مدير العلامة التجارية بشركة OPPO إن الشركة افتتحت مقرا إقليميا لها في مصر لإدارة العديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحًا أن القرار يأتي بعد قصة النجاح التي حققتها الشركة في السوق المصرية خلال عامين ونصف تقريبًا استطاعت خلاله أن تحقق نسبة نمو 100% سنويًا.

وأضاف آندي في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المقر الإقليمي للشركة، أن هذه المقر سيتم من خلاله إدارة عمليات العديد من الدول بما فيها الإمارات والسعودية وتونس والجزائر والمغرب وكينيا ودول أخرى، وذلك من منطلق أن مصر بوابة الشرق الأوسط وإفريقيا ومن خلال هذا المكتب نستطيع خلق استراتيجيات إقليمية بمساعدة كوادر مصرية ذات خبرات كبيرة.

وأشار إلى أن أوبو لديها في مصر 4 آلاف موظف وهو عدد كبير جدًا مقارنة بأي شركة هواتف ذكية في السوق المصري، وذلك نتيجة اعتماد أوبو على عمليات البيع المباشرة للتجار وليس من خلال وكلاء، مؤكدًا أن شركته ترحب بالمنافسة دائمًا ولا يقلقها وجود منافسين آخرين من الصين في السوق المصري، مؤكدا أن السوق المصري لا يوجد به مراكز قياس معتمدة للحصص السوقية حتى تعلن أوبو عن حصتها الرسمية في مصر.

وعن خطط الشركة لافتتاح مصنع لتصنيع هواتفها في مصر في ظل الحوافز الاستثمارية الجديدة، أكد أندي للتحرير، إن الشركة في الوقت الحالي ليس لديها أي مخططات للتصنيع في مصر، وذلك نتيجة أن الدراسات التي قامت بها الشركة لا تؤهل لإنشاء المصنع، وقد يكون ذلك في المستقبل أمرا واقعا مع زيادة حصة الشركة في السوق -حسب قوله-.

وأوضح أندي شي أن الشركة ستركز في المرحلة القادمة على الاتجاه نحو الصعيد بشكل أكبر بعد نجاح في الدلتا والقاهرة الكبرى، بجانب دعم الرياضة المصرية ورعاية المنتخب المصري والكرة المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة لديها علاقات قوية مع الحكومة المصرية.