loading...

محليات

محافظ مطروح: إخلاء منطقة الطابية لـ«تطويرها» 15 مايو المقبل

أجتماع محافظ مطروح مع أهالي منطقة الطابية

أجتماع محافظ مطروح مع أهالي منطقة الطابية



عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لقاءًا بالقاعة الصغرى بديوان العام المحافظة مع سكان منطقة الطابية بمدينة مرسي مطروح، لإعلان عن بدء إخلاء المنطقة تمهيدا لتطويرها، وتحويلها إلى منطقة حضارية تليق بمكانة المحافظة السياحية والطفرة التنموية التى تشهدها.

وأكد المحافظ، أن المحافظة ستتحمل نفقات إقامة سكان المنطقة خلال العشر أشهر لحين الانتهاء من تنفيذ المجمع السكني، وهو عبارة عن مجمع سكنى على اعلى مستوى من الخدمات والمرافق بتكلفة 40 مليون جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة القضاء على العشوائيات والمساكن الآيلة للسقوط حفاظا على أرواح المواطنين وإعداد مساكن حضارية تليق بأهالى مطروح.

وشدد المحافظ، على ضرورة الانتهاء من عملية الإخلاء فى الموعد المحدد واستكمال كافة الأوراق والإجراءات تمهيدا لتوقيع العقود مع السكان، مؤكدًا أنه سيتم تعويض السكان بوحدة سكنية عن كل منزل آيل للسقوط عن طريق قرعة علنية ضمانا للعدالة والشفافية في التوزيع مع إعطاء الأولوية فى توزيع باقى الوحدات السكنية المتبقية للسكان المنطقة.

وعرض المهندس خلف صادق مدير الإسكان، نموذج للوحدات السكنية التي ستتفذ أمام الأهالى.

وأوضح محافظ مطروح، أنه بالانتهاء من تطوير منطقة الطابية سيتم إعلان محافظة مطروح خالية من العشوائيات فى نهاية العام الجارى.

حضر اللقاء السيد الإمام سكرتير عام المحافظة، والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير المساعد للمحافظة، والمهندس إبراهيم الحفيان مدير إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة.