loading...

رياضة مصرية

تعرف على بيان «الخطيب» للأمة الأهلاوية (فيديو)

الخطيب

الخطيب



قال الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إن هناك قلة من المشاغبين اندسوا وسط جمهور ناديه في مباراة مونانا الجابوني، والتي أقيمت الثلاثاء الماضي على «ستاد القاهرة»، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكان هدفهم عرقلة مجهودات النادي، وعودة المنظومة الكروية في مصر للخلف.

وأضاف الخطيب، خلال البيان الذي ألقاه مسجلاً في قناة الأهلي مساء اليوم الاثنين، «بذلنا مجهودات جبارة من أجل عودة جمهور الأهلي لاستاد القاهرة، وكنا نأمل في نجاح التجربة من أجل عودة الجماهير بشكل كامل»، مشددًا أن التصرفات الخارجة في مباراة مونانا لا يمكن أن تخرج من جمهور الأهلي الحقيقي، الذي يهدف لدعم الفريق، وليس للتسبب في تعرض ناديه للعقوبات.

وأكمل رئيس القلعة الحمراء، «شعار الأهلي هو التاريخ والمبادئ والتطوير، وما حدث لن يبعدنا عن طريقنا نحو تحقيق برنامجنا، ومبادئ النادي تحتم علينا محاسبة المخطئين».

وأردف: «حزين جدًا لتواجد أفراد مشاغبين داخل جمهورنا، وهدفهم أن يتعرض مستقبل جمهور الأهلي للخطر، ولن أسمح لهم بتحقيق أهدافهم التخريبية، وقررت الإعلان عن قرارات مجلس الإدارة بنفسي نظرًا لأهمية الأمر».

وواصل: "جمهور الأهلي لا يدخل المدرج ملثمًا، ولا يكسر الكاميرات أو كراسي الاستاد، ولا يجبر الإدارة على دفع ملايين الجنيهات كتعويضات بدل من دفعها فى تطوير النادي، أحضرنا مستثمرين بالمليارات للدخول فى شراكة مع الأهلى لبناء الاستاد، وما يحدث يؤثر علينا، فأى مستثمر سوف يدخل فى ستاد يكسره جمهوره أو تقام مباريات بعدم حضورهم".

واستطرد قائلا: "حزين جدا بسبب اندساس عدة أفراد بين جمهورنا العظيم، ليفعلوا ما يفعلوه ويتركوا غيرهم يدفع الثمن، أنا لن أسمح بذلك، كوني أبا قبل أن أكون رئيسا للنادي، هناك البعض يتخيل أن يمحي مبادئ وتاريخ الأهلي أو مستقبله، جمهور الأهلي يمثل شعب مصر كل عناصره لأنه اسمه النادى الأهلي الذي يمثل كل أهل مصر".

وأعلن الخطيب، عن قرارات الاجتماع الذي انطلق صباح اليوم الإثنين في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا والذي استمر لقرابة الأربعة ساعات.

وجاء اجتماع مجلس الإدارة بناءًا على أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومونانا الجابوني، بذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت القرارات كالتالي..

- تكليف الشؤون القانونية للنادي بتوفير المساندة ودعم الأبرياء وغير المتورطين في أعمال الشغب.

- تشكيل لجنة لتحديث تذاكر ودعوات المباريات، وكيفية حصول المشجع عليها وبطريقة مؤمنة بشكل أكبر.

- تفعيل التعاقد مع الشركة الأمنية المتخصصة، على أن تكون مسؤولة عن تأمين المباريات.

- منع المتورطين في أعمال الشغب من حضور مباريات النادي الأهلي لمدة 3 سنوات.