loading...

أخبار مصر

الصناعة: نسعى لتطوير المطابع الأميرية وتزويدها بأحدث التقنيات

وزير التجارة والصناعة

وزير التجارة والصناعة



قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تحرص على تفعيل دور هيئة المطابع الأميرية وتطويرها، لتتواكب مع أحدث المتغيرات العالمية في مجال الطباعة، باعتبارها أقدم جهة حكومية في مجال الطباعة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في هذا القطاع الواعد خاصة في ظل جهود الهيئة الهادفة إلى نقل التكنولوجيات والتقنيات الحديثة للخدمات التي تقدمها الهيئة في مختلف المجالات.

جاء ذلك في كلمة للوزير ألقاها نيابة عنه ياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية خلال فعاليات احتفال الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بمرور 60 عاما على إصدار العدد الأول من الجريدة الرسمية لجمهورية مصر العربية، وتدشين أحدث ماكينتين للطباعة الرقمية.

وأكد قابيل، أن قطاع الطباعة أصبح من القطاعات الحيوية التي تخدم مختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية، والتي تتضمن تغليف المنتجات والطباعة عليها أو طباعة المنشورات الترويجية للمنتجات، فضلا عن طباعة الكتب والمستندات وغير ذلك من المطبوعات، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى رفع مستوى الأداء.

وأشاد الوزير بما تقوم به الهيئة من أنشطة إنتاجية وبحثية، وتطوير وتحديث المعدات والآلات، وتدريب الموارد البشرية وزيادة قدرتها الإنتاجية والتنافسية، الأمر الذي يعد بمثابة شهادة إثبات بأن الهيئة تسير على الخطى المأمول منها وتحقق أهدافها بالكفاءة والجودة المطلوبة.