loading...

أخبار العالم

روسيا تحذر من «عواقب وخيمة» لأي غارة أمريكية في سوريا

ترامب وبوتين

ترامب وبوتين



حذرت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، من عواقب وخيمة حال نفذت الولايات المتحدة غارات جديدة على سوريا، كالتي هددت بها في مجلس الأمن، أمس السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية إنه إذا وقعت غارة جديدة من هذا النوع، فالعواقب ستكون وخيمة للغاية، مضيفا أن "هالي" عليها أن تفهم أن سوء استخدام مكبر الصوت في مجلس الأمن شيء، وأن يكون لدى كل من الجيش الروسي والأمريكي قنوات اتصال يصبح من الواضح خلالها ما يجب أو لا يجب فعله، شيء آخر.

وكان رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري جيراسيموف قد أكد في وقت سابق اليوم، أن بلاده سترد حال تعرض حياة العسكريين الروس المتواجدين في سوريا لأي خطر، متابعا: «في حال ظهور خطر على حياة عسكريينا ستتخذ القوات المسلحة الروسية إجراءات رد تجاه الصواريخ ومن يستخدمها».

وكان وزير الخارجية الروسية، سيرجي لافروف، وصف مشروع قرار جديدا حول الهدنة في الغوطة الشرقية، تنوي واشنطن تقديمه في مجلس الامن، بأنه يدل على فشل واشنطن في تنفيذ القرار الأممي 2401 وعدم ورغبتها في محاربة الإرهاب والحفاظ على خططها بتغيير النظام في سوريا.