loading...

التحرير كلينك

10 فوائد لتناول عصير الليمون الدافئ صباحًا.. التخسيس وتطهير البشرة

عصير الليمون الدافئ

عصير الليمون الدافئ



وجبة الإفطار هي الوقود الحقيقي لكامل يومك، ولذلك نرى المجتمعات المتقدمة غالبا ما تحرص على الإفطار الخفيف والصحي لتوفير النشاط والطاقة اللازمة ليوم عمل منتج وناجح، ومن ضمن أسرار الإفطار الصحي هو عصير الليمون الدافئ، فالليمون ليس فقط نبتة مفيدة على السمك للتخلص من (الزفارة) أو تنظيف الأواني والحلل، بل يعتبر سرا من أسرار الصحة الكاملة للجسم، حيث يعمل على تنقية كامل جسمك وتعزيز صحة الكلى والكبد والبشرة وفوائد أخرى لا تنتهي، حسبما ذكر موقع Step To Health.

1- يساعدك على الهضم
عصير الليمون الدافئ يساعد جسمك على التخلص من السموم لأنه غني بمركبات طبيعية مطهرة تعزز من عملية الهضم، كما أنه يساعد الكبد على التخلص من السموم ويحفزه على إنتاج الحمض الأساسي لعملية الهضم، ويعرف الليمون أيضا كونه غنيا بالمعادن والفيتامينات الهاضمة والمسكنة أيضا، حسبما ذكرت الجمعية الأمريكية للسرطان، والتي أوصت بشرب الليمون الدافئ لمرضى السرطان لتحفيز الأمعاء على الحركة.

2- مدر للبول
عصير الليمون الدافئ يزيد من إدرار البول، ما يساعد جسمك على التخلص من السموم تخلص الجسم من مزيد من البول، فالليمون فعال في تحفيز الإنزيم الخاص بالكبد والذي يساعد في عملية التطهير والتخلص من السميات. 

3- محفز للجهاز المناعي
الليمون غني بفيتامين سي الذي يعتبر المحارب الأفضل  لأمراض البرد والإنفلونزا، كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يحفز المخ والجهاز العصبي، ويساعد على التحكم في ضغط الدم، فكل تلك المميزات تجعل الليمون عاملا مهما ضد الالتهاب في حالات الربو والجهاز التنفسي، ويساعد الجسم على امتصاص عنصر الحديد الذي يلعب دورا هاما في تحفيز صحة المناعة ونشاطها.

4- توازن الحمضية
على الرغم من أن الليمون حمضي، فإنه داخل أجسامنا يعمل كعامل قلوي يعادل قلوية الدم، وتذكر أنك تشعر بالحمضية عندما يكون معدل الأحماض عاليا، وتسبب زيادة حمض اليوريك في المفاصل وآلام العضلات والتورمات وانتفاخها، لكن الحل البسيط هو شرب عصير الليمون بالماء الدافئ.

5- تطهير ونضارة البشرة
احتواء الليمون على فيتامين سي يعمل كمضاد قوي للأكسدة والسميات، ما يوفر لك حماية من التجاعيد والبقع السوداء بسبب طبيعته القلوية داخل الجسم، والتي تحارب حب الشباب أيضا، بل يمكنك أيضا وضع الليمون مباشرة على الأماكن المتأثرة بالجروح لمنع تلوثها وتخفيف مظهرها ليس فقط من الخارج بل من داخل الجلد أيضا بسبب طبيعته الطبية المذهلة.

6- النشاط والمزاج المعتدل
الليمون أحد المصادر التي تحتوى على أيونات سالبة الشحنة، والتي توفر لجسمك الطاقة والحيوية بعد أن تدخل في عملية الهضم، كما وجد أيضا أن رائحة الليمون لها خصائص طبيعية تعدل من مزاجك وتوفر لك الطاقة والحيوية وتقلل من التوتر والاضطراب.

7- تسريع عملية الاستشفاء
فيتامين سي الموجود بالليمون يساعد في تسريع عملية الاستشفاء، كما أنه عنصر أساسي في الحفاظ على صحة العظام والأنسجة الضامة والغضاريف، بجانب طبيعته الطبية كعلاج مضاد للالتهابات والجروح والإصابات.

8- منعش لرائحة الفم
يتميز الليمون أيضا بأنه منعش لرائحة الفم والأسنان ومسكن لآلام اللثة، ولكن احذر، فحمض السيتريك الموجود بالليمون يقوم بعملية تشبه التآكل أو القضاء على مينا الأسنان، ولذلك ينصح بغسل أسنانك قبل شرب الليمون أو الانتظار قليلا بعد شربه ثم غسل الأسنان.

9- مرطب للجسم
يقوم مشروب الليمون بالماء الدافئ بتحفيز الجهاز المناعي من خلال ترطيب وتعويض الجسم بالسوائل، وعندما يعاني جسمك من الجفاف تجد أنك تعاني من أعراض مثل جفاف البشرة والإرهاق والإجهاد والإمساك وضغط الدم المرتفع أو المنخفض، وعندها تناول عصير الليمون الدافئ على الفور.

10- التخلص من الوزن الزائد
الليمون غني بألياف البكتين التي تجعلك قادرا على التحكم في شهيتك، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذي يتبعون الرجيم القلوي هم أكثر قدرة على التخلص السريع من الوزن.