loading...

أخبار مصر

السيسي: نحارب خوارج العصر ولدينا يقين الشهادة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي



قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لم ترتكب ذنبًا بمحاربة الإرهاب، بل على العكس تحارب من يرتكبون أبشع الذنوب، موضحا: "لازم يكون عندنا ثقة في إننا على الحق المبين وإننا بنحارب خوارج العصر، فنحن نحارب أناسًا تسيء إلى مقام الألوهية (مقام ربنا سبحانه وتعالى)، لإن كل دين هو انعكاس للخالق العظيم، فإذا كان أهله أساءوا للخالق، فهي إساءة عظيمة جدا وهي أكبر من الأرض ومن الثأر.. لأنه من أجل خاطر ربنا".

وتابع الرئيس خلال مشاركته اليوم، الخميس، بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمركز مؤتمرات القاهرة الجديدة: "إننا نقاتل من أجل خاطر ربنا، وإذا كان هناك من اختلط عليه الأمور حول من الصح ومن الخطأ، فأنا أقول لكم نحن إن شاء الله على الحق المبين"، مضيفا: "على كل مصري ومصرية وشاب وشابة، وكل أم وزوجة وأب وأخ وكل إنسان سواء في الجيش أو الشرطة أو أي مؤسسة من مؤسسات الدولة، أن يكون عنده هذا اليقين.. وهو يقين الشهادة".

وتابع السيسي: "دائما أقول إن هذا اليوم الذي نحتفل به بذكرى شهدائنا الأبرار دئما ما يكون يوما مشهودا، ويكمن أن كل الكلام الجميل والعظيم الذي يقال من الشيخ الفاضل الحبيب علي الجفري عن الشهيد ومكانته وكل الذي قيل من كل أم وأخت وزوجة وبنت كمان أنا أريد أن أقول لهم شيئا واحدا هو أن الثمن الذي يدفعه كل شهيد أو مصاب إنما هو وتد يتم وضعه من أجل مصر لكي تبقى مصر شامخة وآمنة".

وأشار: "عندما أطلب منكم النظر إلى ما آلت إليه الأمور من معاناة بالدول المجاورة، لم أكن أقصد من كلامي إني أشاور على شيء بعينه ولكن أقصد توضيح ما هو الثمن الذي يدفعه الجيش والشرطة وهما جزء من أهل مصر.. إن هؤلاء الشهداء يضحون بحياتهم من أجل أن يحيى 100 مليون في أمان وسلام وهؤلاء الشهداء لهم حق على الدولة فقد قدموا حياتهم حتى تعيش مصر".

وقال الرئيس: "هذا الكلام قولناه من 5 أو 6 سنوات عندما قلنا نحن نموت ومحدش يقرب منكم.. وقد جاء اليوم الذي رأيتم فيه بأنفسكم تجسيدا فعليا على أرض الواقع لما قولناه فهذا هو وعد القوات المسلحة والشرطة والدولة لأهل مصر".