loading...

4 عجلات

أسعار السيارات المستعملة تهتز مجددًا بالسوق

سوق السيارات

سوق السيارات



دومًا ما يتجه الجمهور إلى السيارات المستعملة بشكل رئيسي من أجل محاولة الحصول على موديلات جيدة في الأسواق، وهو الأمر الذي ينتج عن ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل رئيسي، ولذلك فإن الجمهور بمصر توجه بشكل فعلي إلى سوق السيارات ليراهن على الموديلات المستعملة، والتي تعد الخيار المتاح في الوقت الحالي، لا سيما بعد أن ارتفع سعر الدولار بعد خطوة تعويم الجنيه، وفي هذا السياق نستعرض أهم التغيرات التي طرأت على أسعار أشهر موديلات السيارات، والتي تعتبر الأوفر حظًا في السوق..

 

نيسان صني

واحدة من سيارات الصف الأول داخل مصر، واستطاعت من خلال الشكل الجديد الذي ظهر في 2014 الحصول على شريحة كبيرة من السوق، ويتراوح سعرها بين 115 و200 ألف جنيه للموديلات من 2010 وحتى 2018، وإن كان لا يزال يعاب عليها النمط غير الاقتصادي من استهلاك الوقود بشكل رئيسي في الأسواق العالمية.

هيونداي إلنترا

ظلت لفترة طويلة شريكة فيرنا الرئيسية في مبيعات هيونداي المرتفعة داخل مصر، حيث تتراوح أسعارها الأوتوماتيك للموديلات بين 2003 و2016 بين 80 ألفا و350 ألف جنيه، وذلك في إطار الحالة الحالية للسوق.

كيا سيراتو

واحدة من أهم الإصدارات التي تأثرت بارتفاع أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الماضية، إلا أنها لا تزال سيارة الشركة الكورية الأولى في الأسواق، وتعد منافسة "هيونداي إلنترا" الأولى في السوق المصرية، وتعرض موديلاتها في سوق السيارات من 2010 وحتى 2016، بأسعار تبدأ من 150 ألف جنيه، وتتصاعد تدريجيا حتى تصل إلى 350 ألف جنيه للفئات الأحدث من السيارة.

كيا بيكانتو

تعد من السيارات الشهيرة في السوق المصرية في الوقت الحالي، واستطاعت من خلال الشكل الجديد الذي ظهر خلال السنوات الأخيرة، جذب شرائح غير النساء في مصر، وهو الأمر الذي جعلها ضمن الخيارات الرئيسية بشكل دائم في الأسواق، ويتراوح سعرها بين 65 و240 ألف جنيه للموديلات من 2005 وحتى 2017.

رينو لوجان

لا شك أنها استطاعت أن تحظى بجماهيرية كبيرة، وذلك رغم بعض المشكلات الفنية التي تمتلكها السيارة بشكل رئيسي، فإن النمط الاقتصادي من استهلاك الوقود، أسهم في ارتفاع شأنها لتكون واحدة من السيارات الأشهر في مصر، وتعرض موديلاتها في الوقت الحالي من 2010 وحتى 2017 بأسعار تبدأ من 90 ألفا وحتى 260 ألف جنيه.

ميتسوبيشي لانسر

من الموديلات التي يمكن اعتبارها من نجوم الصف الأول في مصر، وتمتلك تاريخًا طويلًا في السوق بشتى موديلاتها ونسخها التي تم إصدارها بالبلاد، وهي واحدة من السيارات التي ظهرت بقوة في الآونة الأخيرة، وتتراوح أسعار موديلاتها بين 2010 و2017 في الفئة السعرية من 135 ألفًا إلى 280 ألف جنيه.

هيونداي فيرنا

هي أشهر السيارات الموجودة في مصر، سواء على مستوى المستعمل أو الموديلات الجديدة، خاصة أنها تلقى قبولًا واسعًا على مستوى الجماهير بكل الشرائح المجتمعية، الأمر الذي جعلها واحدة من أهم الموديلات في مصر عبر تاريخها، وتعرض موديلاتها من 2002 وحتى 2017 بأسعار تبدأ من 65 ألفا وتتصاعد تدريجيًا حتى 205 آلاف جنيه.

سكودا أوكتافيا

من أشهر سيارات الشركة التشيكية على الإطلاق فى السوق المصرية، حيث تمتلك تاريخًا طويلًا أهلها لأن تكون واحدة من إصدارات الصف الأول للسيارات السيدان داخل مصر، وتعرض موديلاتها فى سوق السيارات من 2005 وحتى 2017 بأسعار تبدأ من 120 ألف جنيه، وتتصاعد تدريجيا حتى تصل إلى 350 ألف جنيه للفئات الأحدث من السيارة.