loading...

رياضة عالمية

مانشيني يجدد رغبته في تدريب منتخب إيطاليا

روبرتو مانشيني

روبرتو مانشيني



كرر المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني تأكيده رغبته في تولي تدريب منتخب إيطاليا، مشيرًا إلى أن الأمر سيكون استثنائيًا لو تولى المهمة الفنية لمنتخب بلاده، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو"، ويدخل مانشيني المدرب الحالي لفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي في القائمة المختصرة لخلافة المدرب السابق للأزوري جيان بيرو فينتورا، الذي تمت إقالته عقب فشل الطليان في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1958، وذلك بعد السقوط أمام السويد في الملحق الأوروبي في شهر نوفمبر الماضي.

ولم يخف مدرب إنتر ومانشستر سيتي السابق ترحيبه الشديد بتدريب إيطاليا، مفصحًا عن مشاعره تجاه المنتخب الوطني والذي مثله كلاعب في 36 مباراة دولية.

وعن هذا الأمر قال مانشيني: "عندما تسافر إلى الخارج تفتقد كثيرًا بلدك، فعندما تتابع المنتخب الوطني يخوض المباريات تستعيد على الفور ذكرياتك كلاعب في صفوفه في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي بمشاعر كبيرة".

وأضاف المدرب الإيطالي: "لا أحد يعلم ماذا سيحدث في الحياة، ولكني أعتقد أن تدريب إيطاليا في يوم من الأيام سيكون أمرًا استثنائيًا، أما في الوقت الحالي فسأحاول بذل جهدي من أجل مساعدة زينيت على تقديم الأفضل والفوز بالمباريات".

ويعاني روبرتو مانشيني في الوقت الحالي من ضغوطات كبيرة مع الفريق الروسي، وبات مستقبله مهددًا وبشدة مع زينيت، وذلك بعد توديعه مسابقة الدوري الأوروبي من دور الـ16 أمام فريق ريد بول لايبزيج الألماني بالخسارة ذهابًا في ألمانيا بنتيجة 2-1 قبل أن يتعادل إيجابيًا على أرضه بهدف لكل فريق.

ويحتل زينيت سان بطرسبرج في المركز الخامس في الدوري الروسي بفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر لوكوموتيف موسكو، وبات مهددًا بقوة عن الغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.