loading...

ثقافة و فن

مطربات ندمن على أعمالهن.. وردة اعتبرت أغنيتها لمبارك «غلطة عمرها»

فنانات ندمن على تقديم بعض أغنياتهن

فنانات ندمن على تقديم بعض أغنياتهن



ملخص

وردة تندم على غنائها لرئيس عربي مشهور، أما ميادة الحناوي أرغمها موسيقار معروف على غناء أغنية من تلحينه، في حين تصدرت أصالة نصري القائمة بـ٥٠ أغنية ندمت على غنائها.

الندم هو الإبصار الذي يأتي متأخرا لأمور فعلناها أو لم نفعلها، والجميع معرضون له في أي وقت، ولذلك هناك مطربات ندمن على تقديم بعض الأغاني، رغم تحقيقها نجاحًا كبيرًا في وقتها، فبعضهن أجبر على غنائها بسبب ضغوط ما تعرضن لها، وأخريات اكتشفن أن مع مرور الوقت أن الكلمات لا تتماشى مع ما يؤمنون به، وتستعرض بوابة «التحرير» الإخبارية بعض الفنانات اللاتي ندمن على تقديمهن بعض الأغنيات...

ميادة الحناوي

يوم الجمعة الماضية، كانت المطربة ميادة الحناوي، ضيفة مع برنامج «عائشة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، وكشفت خلاله عن أسرار كثيرة عن حياتها الشخصية، وأكدت خلاله نادمة على تقديم أغنية «ما تجربنيش»، للموسيقار عمار الشريعي، موضحة: «أرغمت على غنائها، لم أستطع قول (لأ) لعمار من باب التقدير لها».

شيرين عبد الوهاب

تحرص شيرين عبد الوهاب دائما على التواصل مع جمهورها، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وفي سبتمبر ٢٠١٦، كشفت عن أسرار كثيرة عن حياتها الشخصية، عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، كان من بينها أنها ندمت على غناء «ما تجرحنيش»، لكنها لم تقدم أسبابا لهذا الندم.

«ماتحرمنيش» إحدى أغاني ألبوم «جرح تاني»، الذي قدمته عام 2003، والأغنية من تأليف بهاء الدين محمد، ألحان حسن أبو السعود، وتوزيع مدحت خميس، إنتاج شركة: فري ميوزيك.

أصالة نصري

في يونيو ٢٠١٤، صرحت أصالة في أكثر من وسيلة إعلامية بأن أرشيفها الفني يحتوي على أعمال، تمنّت أن لا تقدمها، مضيفة: «لو عاد بى الزمن لتراجعت عن تسجيل ٥٠ أغنية تقريبا قدمتها، لأنني غير راضية عنهم، فهي أغنيات لا تشبهني»، رافضت ذكرها أو ذكر أسماء أصحابها، حتى لا تنشب خلافات فنية بينها وبينهم.

أصالة

وردة

عبرت المطربة الجزائرية وردة عن ندمها الشديد على الغناء للرئيس المصري السابق حسني مبارك، إذ أهدته أغنية «البطل ده من بلادي»، خلال إحدى احتفالات ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وقالت وردة في لقاء صحفي، أجري معها في أكتوبر ٢٠١١: «لست نادمة على الغناء لمبارك؛ لأنه رفض منح نجلي الجنسية المصرية فقط، لكن دي غلطة عمري لأن الفنان لا بد أن يغني للشعب وليس للرئيس».

 

إليسا

في يناير 2010، أعربت المطربة اللبنانية إليسا عن ندمها الشديد على مشاركتها المطرب فضل شاكر في دويتو غنائي هو «جوا الروح»، موضحة أن الدويتو مع فضل كان متوازنا، وتم الاتفاق بينهما على تصويره حتى يأخذ حقه في الانتشار والشهرة.. إلا أن فضل اختفى، وهو الأمر الذي جعلها تندم على تقديم مثل هذا الدويتو، وتفكر أن لا تكرر الأمر مرة ثانية.