loading...

أخبار مصر

رئيس الوزراء: مناطق سكنية لكل فئات المجتمع بالعاصمة الإدارية الجديدة

الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة

الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة



أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستضم مناطق سكنية لكل فئات المجتمع، فضلا عن أنها تتيح فرص عمل جديدة للشباب أثناء التنفيذ وبعد اكتمالها، واصفا العاصمة الإدارية الجديدة بالمدينة المتكاملة التي تتضمن الأنشطة كافة، وتمثل رؤية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في إقامة وتنفيذ مدن حديثة ومتطورة. 

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات له على هامش تدشينه حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم: «إن هذا الحي سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحقيق نقلة نوعية في تنفيذ الأعمال».

وأضاف أن الدولة تسعى لتكون هذه المنطقة من أكبر مراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحا أن حجم الاستثمارات الخاصة بحي المال والأعمال تصل إلى نحو 3 مليارات دولار، ومن المخطط تنفيذه خلال 3 سنوات، وتقدر مساحة المباني به نحو 1.710 مليون متر مربع، ويضم أكبر برج في أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعه 385 مترا مربعا.

يذكر أن شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، كان قد وضع صباح اليوم، حجر الأساس لمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من الوزراء، واللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والسفير الصيني بالقاهرة سونج أي قوه، ومسئولي شركة "cscec" الصينية المنفذة للمشروع، وهي إحدى أكبر شركات المقاولات بالعالم. 

ويبلغ إجمالي مساحة المشروع مليونا و710 آلاف م2، حيث يقع على مساحة 195 فدانا، ويضم: منطقة الأعمال المركزية الشرقية -المرحلة الأولى- 520 ألف م2، بينما يبلغ إجمالي مساحة الأبراج مليونا و15 ألف م2، وإجمالي مساحة التجاري والخدمات 230 ألف م2، وتبلغ إجمالي المساحة المبنية فوق الأرض مليونا و245 ألف م2، وإجمالي المساحة المبنية تحت الأرض: 465 ألف م2.