loading...

أخبار مصر

قريبًا.. حفر 10 آبار منتجة للغاز بالدلتا

حقل غاز الطبيعي

حقل غاز الطبيعي



يبدأ قطاع البترول خلال الشهر المقبل عمليات حفر الآبار بمشروع إنتاج الغاز من المرحلة التاسعة "ب" بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، في إطار برنامج العمل الجاري لتنمية الحقول المكتشفة ووضع آبار جديدة للغاز على خريطة الإنتاج للمساهمة في تأمين جانب من احتياجات السوق المحلي من إمدادات الطاقة.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس هشام العطار رئيس شركة رشيد والبرلس للغاز حول موقف مشروع إنتاج الغاز من المرحلة التاسعة "ب" بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط.

وأوضح العطار، أنه تم بالفعل تحريك جهاز الحفر "NGT1" من خليج المكسيك نحو موقع حفر آبار المرحلة التاسعة "ب" بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط، لكي يقوم بالبدء في تنفيذ عمليات الحفر وفقا لبرنامج عمل المشروع والذي يشمل حفر 10 آبار بواقع 8 آبار إنتاجية وبئرين استكشافيين حيث تبدأ عمليات الحفر ببئر استكشافي.

وأضاف التقرير، أنه من المخطط إطلاق باكورة إنتاج الغاز من أول 3 آبار من مشروع المرحلة التاسعة "ب" خلال العام المالي 2018/2019، على أن يتم وضع باقي الآبار خلال عام 2019 إيذانا بالانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل والذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى نحو 807 ملايين دولار وينفذه قطاع البترول وشركة شل العالمية.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت الانتهاء من إتمام كافة الخطوات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع حيث تم إسناد كافة الأعمال الهندسية ومراجعة التصميمات لشركة إنبي بالتعاون مع شركة وود جروب كيني والتصنيع وشراء المهمات لشركة سايبم الإيطالية والتركيبات والتوريدات البحرية لشركة SUB SEA 7.