loading...

مرأة و طفل

5 وصفات لـ«تونر» طبيعي.. اصنعيه في المنزل

تونر

تونر



حقيقي.. أنا لا أستعمل الكثير من منتجات التجميل، ليس لأنى كسولة أو غير مهتمة بمظهري، لكن لأنها مكلفة كثيرًا، وتحتاج إلى ميزانية شهرية، وقليل جدا منها يكون فى متناول اليد.. مؤكد أن كثيرات هكذا أيضا.

لكن اليوم تعرفت على قائمة مكونات متوفرة فى المتاجر وعند العطارين يمكن من خلال خلطها على أخرى وعمل وصفات طبيعية، تصلح أن تكون "تونر" طبيعي للبشرة.. جربي المناسب لبشرتك منها.

تذكري.. التونر سائل خفيف نضعه على البشرة بعد غسلها..

1- تونر النعناع

ضعي أوراق النعناع الطازج فى عبوة زجاجية واغمسيها بملعقتين من خل التفاح، ثم اغلقيها جيدا، واتركيها فى الهواء لمدة أسبوع، وبعد مرور الوقت صفي الخليط فى زجاجة جديدة، واستخدميها من خلال القطن يوميا بعد غسله كل صباح.

لا تنسي.. وضع الزجاجة في مكان باردة، واستعمالها إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية.


 

2- تونر ماء الورد

استعملي 5 أوراق ورد من نوع واحد، بالفعل.. اغسليه جيدا بماء بارد، ثم ضعيه فى كوب ماء مغلي على نار هادئة، وبعد مرور 10 دقائق بالتمام.. صفي الماء وضعيه فى زجاجة محكمة الغطاء واتركيه فى الثلاجة للاستعمال.

لا تقلقي.. يصلح تونر ماء الورد لكل أنواع البشرة.


تونر نعنا

3- تونر البطيخ

احضري 3 شرائح من البطيخ، ثم اهرسيها جيدا بالشوكة، وبعد تصفيتها جيدا، أضيفي ملعقة من البيرة أو برل الشرب، ثم اتركيه المسحوق فى هواء بارد، وتذكري أن تونر البطيخ يصلح للبشرة الدهنية والجافة أيضًا، فالأولى يزيل البذور، والثانية يعمل على ترطيبها.

تونر بطيخ

4- تونر الخيار

أحضري شرائح من قلب ثمرة الخيار، واخلطيها مع أوراق النعناع فى الخلاط، ثم صفيه جيدا، وضعيهم في قوالب الثلج، واتركيه فى الفريزر.

الاستخدام.. بعد غسل الوجه أحضري مكعبًا من الثلج، ودلكي به وجهك، نعم.. يعتبر مرطبا طبيعيا للبشرة الدهنية والجافة.

  

5- تونر الشاي الأخضر

أحضري ربع كوب من عصير الخيار مع آخر من الشاي الأخضر مع ملعقة من البيرل أو البيرة، بالفعل... اخلطيهم معا، وخزنيها في مكان بارد، لا تقلقي.. يصلح لكل أنواع البشرة.

وأخيرًا.. احرصي دائما على وجود زجاجة من التونر بغرفة نومك، واستخدميها بأي شكل تحبينه، وبأي طريقة لتشعري بالنقاء والنضارة لبشرتك، كما يمكنك اصطحابها في العمل ليعطيكي إحساسا بالانتعاش.