loading...

التحرير كلينك

مفاجأة لعشاق المشروبات الغازية: تحسن التركيز وتوقف الغثيان

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية



على الرغم من التحذيرات والأضرار الشائعة حول المشروبات الغازية، فإن كثيرين لا يستطيعون مقاومة تناول كوب مثلج منها، خاصة في الصيف، برغم كمية السكر الكبيرة والكافيين الموجودين بها، ولكن المفاجأة أن بعض التقارير الطبية ادعت وجود فوائد لتناول المشروبات الغازية، وفقًا لما ذكره موقع BT البريطاني، ومنها:

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
وجد العلماء والأطباء أن أحد أفضل العلاجات للعسر الهضمي وانسداد المعدة، هو تناول كوب من المشروبات الغازية، زاعمين أن الحموضة العالية في المشروبات الغازية يمكن أن تخفف من آلام البطن الحادة، وتكسر الانسداد وتحرك الأمعاء مرة أخرى.

2- التركيز
تناول كوب من المشروبات الغازية يعادل فنجانا من القهوة الصباحية، حيث تحتوي المشروبات الغازية على نسب عالية من الكافيين، وعندما يدخل الكافيين إلى مجرى الدم يؤدي إلى زيادة التركيز الذهني، لذلك إذا كانت مستويات انتباهك تقل، يمكن لرشفة أو رشفتين من المشروبات الغازية أن تعد تركيزك.

3- زيادة الطاقة
إذا كنت تشعر بالإجهاد ونفاد طاقتك، فالسكر الموجود بالمشروبات الغازية يزودك بطاقة كبيرة، وعلى الرغم من أن معظم الأطباء يوصون بتناول وجبة خفيفة على حفنة من المكسرات أو قطعة من الفاكهة  للسيطرة على السكر في نظامك، فإنك في بعض الأحيان قد تحتاج إلى زيادة هذه النسبة.

4- وقف الغثيان
الكثير من الناس أوضحوا أنهم عند تناولهم المشروبات الغازية بعد شعورهم بالغثيان، استقر اضطراب المعدة بعد فترة كثيرة، حيث أوقف السكر الموجود فيها الغثيان.

وبغض النظر عن الفوائد الطبية، وحقيقة أن المشروبات الغازية ما زال طعمها رائعًا، فإنها تظل مليئة بالسكر بشكل مرعب، وإضافة إلى تأثيرها السلبي على أسنانك وعظامك مع مرور الوقت، ويجب التنبيه أيضًا أن إدمان تناول المشروبات الغازية يعادل إدمان الهيروين، حيث إن لها تأثيرا مماثلا على مراكز المتعة في الدماغ، مثل معظم المشروبات التي تحتوي على الكافيين.