loading...

4 عجلات

حادثة لسيارة أوبر تهدد مشروع السيارات ذاتية القيادة

تقنيات القيادة الآلية لأوبر

تقنيات القيادة الآلية لأوبر



صدمت إحدى سيارات شركة أوبر المزودة بتقنيات القيادة الآلية، إحدى السيدات في مدينة تيمبي بولاية أريزونا، وهو ما أدى إلى وفاتها متأثرة بقوة الاصطدام، الأمر الذي فتح الباب أمام إمكانية استبعاد فكرة إبقاء مشروعات السيارات ذاتية القيادة بشكل رئيسي على قيد الحياة، لا سيما أن هناك بالفعل حالة من الشكوك التي تدور حول مدى أمان وسلامة تلك المركبات على المارة أو مستخدميها، وهو الأمر الذي قد يعرقل جهود أوبر الأخيرة في تسويق خدماتها لشركات السيارات العالمية.

ووفقا لما ورد على موقع صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكيل، فإن الشرطة الأمريكية برأت الشركة المتخصصة في طلب سيارات الأجرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وهو الأمر الذي أسهم في الحفاظ على المشروع الخاص بأوبر لتصنيع السيارات ذاتية القيادة.
 وقال رئيس شرطة تيمبي بولاية أريزونا الأمريكية "من الواضح أنه كان من الصعب جدا تجنب الاصطدام في وضع مماثل، سواء كان هناك سائق في المركبة أو أنها كانت تقاد آليا، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار كيف أن راكبة الدراجة قفزت من منطقة مظلمة إلى الطريق".
 وتتفاوض "أوبر" مع شركة تويوتا اليابانية المتخصصة في السيارات من أجل بيع تكنولوجيا القيادة الآلية في أحدث صورة لها خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن تويوتا ترغب بشكل فعلي في المنافسة بقوة على زعامة هذا النوع المتطور من السيارات على مستوى العالم.
وتجهز شركة "أوبر" أحدث أجيال السيارات ذاتية القيادة، وذلك لبدء استخدامها ضمن أسطولها النشط في العديد من الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الحصول على كل الموافقات الفنية الخاصة بهذا الصدد، والتي بدورها تحدد مدى كفاءة السيارة على مستوى عوامل السلامة والأمان بشكل رئيسي في المستقبل القريب.