loading...

ثقافة و فن

الحلقة الأخيرة من «أبو العروسة».. نهاية سعيدة وسط دموع المشاهدين

مسلسل أبو العروسة

مسلسل أبو العروسة



ملخص

استحوذت الحلقة الأخيرة من مسلسل أبو العروسة على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وجدوا فيها أملا وبهجة غير معتادة، وتمنوا أن يعيشوا مثل هذه القصة.

على ما يبدو أن الشعب المصري لم يعد يعرف طريقًا للنهايات السعيدة، لذلك سيطرت أحداث الحلقة الأخيرة من المسلسل العائلي «أبو العروسة» التي عرضت أمس الأثنين، على شاشة قناة DMC، كونه العمل الدرامي الأول الذي استطاع أن يوصل رسالة بأن النهايات يمكن أن تكون سعيدة ومفرحة وليس جميعها تشاؤميا أو أن الشر يغلب الخير دائمًا، لنجد أن جميع الأبطال المشاركين فى المسلسل انتهت حكاياتهم ببداية سعيدة لحياة جديدة، وهذا لا ينفى فكرة وجود المشكلات ولكن يؤكد أننا يمكننا أن نحول حياتنا إلى كنز سعادة بطريقة تفكير وتعامل مختلفة مع مشكلاتنا وأسرنا.

«أسرة عبد الحميد»

شهدت حلقة أمس أحداثا كثيرة وسريعة، بداية من نزول «زينة» -الفنانة ولاء الشريف- من غرفتها بالفندق مع والدها «عبد الحميد» -يجسده الفنان سيد رجب- من أجل تسليمها لزوجها «طارق» -الفنان محمود حجازي-، واستطاع «عبد الحميد» أن يثبت أن الأب شيء لا يعوض في حياة أبنائه وبصفة خاصة البنت، ووجد المشاهدون فيه صورة الأب المتكاملة كما يجب أن تكون، وأشادوا بأداء الفنان سيد رجب.

بينما أخذ «طارق» يد «زينة»، فى الوقت نفسه حاول «عبد الحميد» أن يراضي زوجته «عايدة» -الفنانة سوسن بدر- من أجل أن تكتمل فرحته ابنته الكبرى، لتوافق أخيرًا وتسامحه بعد أن طلبت منها «زينة»، وما إن شعر «عبد الحميد» بالتخلص من مسئوليته اتجاه «زينة» ليجد الشاب السوري «مازن» -يجسد دوره نديم هشام- يطلب منه يد ابنته الثانية «هاجر» -الفنانة كارولين عزمي- ليوافق وتدخل فى حب جديد بعد «خالد» ابن عمتها، الذي استشهد فى إحدى العمليات الإرهابية فى سيناء، أثناء أداء الخدمة العسكرية.

يشعر «أكرم» -الفنان ميدو عادل- بالضيق رغم فرحته الكبيرة بأخته؛ إلا أنه ينقصه شعوره بوجود «مريم» -الفنانة ديانا هشام- بجواره، ولكن وسط كل هذا تأتي «مريم» من أجل حضور الفرح ويتفاجأ «أكرم» ويرقص من السعادة، أما «مرزوق» -يوسف حسام- الابن الأصغر فيأتي المشهد الختامي له وهو مع صديقته «سوسو»، و«بدرية» -الطفلة أمل حسام- مع صديقها بالمدرسة.

3 فروق بينهما.. حرب بين جمهور «أبو العروسة» و«سابع جار» 

«أسرة داوود»

كانت النهاية السعيدة أيضًا هى السطور الأخيرة التي كتبت فى حكاية «داود» -الفنان أحمد صيام- والد «طارق» -الفنان محمود حجازي- زوج «زينة»، حيث عاد «داوود» إلى زوجته «وفاء» -الفنانة صفاء الطوخي- وأعرب لها عن حبه وأنه لا يستطيع أن يعيش دونها، مؤكدًا لها أن ما فعلته مع ابنها و«زينة» جعلها تكبر فى نظره، أما «رانيا» شقيقة «طارق» فارتبطت بصديقها فى الجامعة، بعد أن أدركت الدرس جيدًا عن كيفية التعامل مع المحيطين بها.

«أسرة جابر»

ونجح «جابر» -يجسده مدحت صالح- بمساعدة «عبد الحميد» -الفنان سيد رجب- فى رد «عبير» -تجسدها نيرمين الفقي- إليه، بعد أن أوضح لها طبيعة علاقته بـ«نعمت» وأنها مجرد صديقة ليس إلا، وأنه يحبها ولا يريد أن يبعد عنها، لتكون هذه هى مفاجأتهما لابنتهما الوحيدة «مريم» -الفنانة ديانا هشام- ويؤكدان لها أنهما موافقان على خطوبتها من «أكرم» -الفنان ميدو عادل- ليسدل الستار على هذه النهاية السعيدة.

المسيحيون ينتقدون «أبو العروسة».. ومؤلف العمل يرد: «احنا مش ملايكة» 

«شيري ونيرة»

أما الصديقتان «نيرة» -تجسدها رانيا فريد شوقي- و«شيري» -الفنانة أماني كمال- اللتان قدمتا نموذجا للصداقة على مدى حلقات المسلسل، فكانت نهايتهما أيضًا سعيدة، إذ عاد «أيمن» -يجسده الفنان تامر فرج- إلى «نيرة» وأتى لحضور حفل زفاف «زينة» و«طارق»، بينما ارتدت «شيري» الفستان الأبيض الذي أحضره لها «شريف» -يجسده محمد حاتم- لتوافق فى الأخير على الزواج بعد أن وعدها طليقها بأنه لن يتعرض لها بعد اليوم.

«ملاك» و«فيفيان»

على الرغم من انفصال «ملاك» -الفنان خالد كمال- عن «فيفيان» -الفنانة رشا أمين- فإنها جاءت الحفل وأخبرته بأنها تركت خطيبها من أجله؛ حتى لا تخسر قلبها للنهاية، كما اطمأن «ملاك» على أخته «مارينا» -الفنانة الشابة زينب سلامة- بعد ارتباطها بشاب من نفس دينها، الذي ذهب إليه وطلب يدها منه.

«شهد» و«مهند»

وأخيرًا، ارتبط «مهند» -يجسده محمد السعدني- بـ«شهد» -الفنانة مريهان مجدي- والتي جاءت من أجل حضور الفرح بعد أن عزمها «أكرم» لتجلس بجوار «مهند» ويدور بينهما حديث طويل.

مؤلف «أبو العروسة»: المسلسل نقطة فاصلة بالدراما.. والتصنيف العمري «بدعة» (حوار) 

المشهد الختامي

أسدل الستار أمس على نهاية مسلسل «أبو العروسة» الذي استمرت حلقاته على مدى (60) حلقة، ليكون المشهد الأخير هو اجتماع جميع الأبطال برفقة أحبابهم والرقص على نغمات المزيكا، ليستحوذ هذا المشهد على إعجاب المشاهدين وجمهور السوشيال ميديا، وجاءت أبرز التعليقات: «يا ريت كل النهايات زى نهاية مسلسل أبو العروسة»، «أحلى عمل في ٢٠١٨ وتقريبا من كام سنة فاتوا كمان.. من أجمل المسلسلات اللي شفتها بحياتي، والحلقة الأخيرة مبهجة بشكل مش طبيعي»، «مسلسل أبو العروسة محتاج وقفة كبيرة عشان نخليهم ينتجوا جزء تاني، وتقييمي ليه أحسن مسلسل سمعته في وقتنا الحاضر بيدل بجد» و«مسلسل أبو العروسة من انقى وأرق وأنظف المسلسلات اللي شوفناها في آخر 10 سنين، عالج جميع العلاقات وكل تطورات الحياة بدون ولا لفظ خارج، ولا مشهد شاذ، بكل واقعية ونظافة».

«أبو العروسة» من إخراج كمال منصور، وتأليف هاني كمال، وبطولة سيد رجب، وسوسن بدر، ومدحت صالح، ومحمد عادل، وخالد كمال، وولاء الشريف.