loading...

ثقافة و فن

من بينهم هاني سلامة ومي عز الدين.. 4 مسلسلات تدخل تامر مرسي لإنقاذها

من بينهم هاني سلامة ومي عز الدين

من بينهم هاني سلامة ومي عز الدين



ملخص

تدخل المُنتج أكثر من مرة لإخراج نجوم ومسلسلات من أزمات مرت بها كادت تفدي بها، وتواجه شبح التأجيل أو الإلغاء ونرصد لكم من خلال التقرير عدد المسلسلات والنجوم، الذين تعاقدوا مع تامر مرسي بعد أزماتهم

استطاع المُنتج تامر مرسي، مالك شركة سينرجي للإنتاج الفني، أن يصبح واحدا من أهم صناع الدراما على الساحة الفنية في مصر، وذلك مُنذ دخوله المجال، حيث كانت أول أعماله في الدراما المصرية عام 2007، حين تولى إنتاج مسلسل «حق مشروع» للنجم حسين فهمي، وظل يصعد عاما بعد آخر ليصل عدد المسلسلات المُشارك بها في السنة الواحدة إلى 9 مسلسلات درامية، وذلك خلال العام الماضي 2017، من بينها 8 مسلسلات في موسم واحد فقط، وهو الموسم الرمضاني.

1- مي عز الدين

وأصبح مُرسي خلال السنوات الأخيرة بمثابة مُنقذ لأعمال درامية، كانت تواجه شبح التأجيل أو الإلغاء، فضلا عن نجوم بعينهم ساهم مرسي في عودتهم مرة أخرى للأعمال الدرامية، ويخوض هذا العام المُنتج تامر مُرسي السباق الرمضاني بأكثر من مُسلسل من بينهم مُسلسل «رسايل» للفنانة مي عز الدين، وبالأخص هذا المُسلسل كان يواجه أزمة كبيرة استمرت لأعوام، حيث كان المُسلسل تحت إشراف المُنتج أمير شوقي، لكن تم تأجيله العام الماضي 2017، مما دفع الفنانة مي عز الدين للتعاقد مع مُنتج آخر، وهو المُنتج تامر مرسي وشركة سينرجي الذي رصد ميزانية ضخمة للمسلسل، ليشارك به ضمن السباق الرمضانى المقبل 2018.

«رسايل» من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ويشارك فى البطولة الفنان أحمد حاتم، خالد سليم، أحمد سعيد عبد الغني، سميرة المقرون، راندا البحيري، ويتناول المسلسل أحوال الطبقة المتوسطة، التى اختفت من الأعمال الفنية التي سيطر عليها رجال الأعمال المليارديرات والأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بالحارة الشعبية.

596
 

2- محمد رجب

ولعل من بين هؤلاء الفنانين هو الفنان محمد رجب، الذي كان من المقرر أن يشارك في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل «3 ورقات»، مع المنتج أحمد السبكي، لكن لسبب ما قرر المُنتج تأجيل العمل في المُسلسل، وقال في تصريحات صحفية إنه تم تأجيله لموسم رمضان 2019.

لكن من الواضح أن محمد رجب لم يرتح لهذا الأمر فقرر التعاقد مع المُنتج تامر مرسي خلال الأيام الماضية على بطولة مسلسل جديد يُعرض في 2019 بدلاً من العمل مع المُنتج أحمد السبكي، على أن يكون المُسلسل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج سميح النقا، كما أن المُسلسل رصدت له ميزانية ضخمة لكثرة ديكوراته الفنية، ومن المقرر أن يتم بدء العمل في تحضيره بعد موسم رمضان القادم مُباشرة.

ومن المقرر أن يبدأ التحضيرات عقب شهر رمضان مباشرة، نظرا لضخامة العمل، وكثرة ديكوراته، فضلا عن ترشيح الممثلين، وباقى فريق العمل.

3- أمير كرارة «كلبش 2»

واجه الجزء الثاني من مسلسل كلبش أزمات عديدة وقف حائلاً بين خروجه للعرض في رمضان، لعل كان في مقدمة هذه الأزمات هي أزمة الشركة المُنتجة للجزء الأول، وهي شركة «فيردي» لمُنتجيها وائل عبد الله ومحمد عبد الحميد مع صاحب القصة الأصلية المؤلف يوسف حسن يوسف بعد اعتراضه على الصيغة، التي كُتب بها اسمه على تتر المسلسل، لكن شركة فيردي كان لها رأي آخر في إنتاج الجزء الثاني، وهو تحويل اسم المسلسل لـ«باشا مصر»، الأمر الذي ربما اعترض عليه بطل العمل أمير كرارة والمُخرج بيتر ميمي.

وبعد أيام فوجئ الجميع بأن المُنتج تامر مُرسي حصل على حق المسلسل من المُنتجين وشركة «فيردي»، وقام بالتجهيز للجزء الثاني بنفس الاسم «كلبش 2»، وقالت مصادر إن المُنتج تامر مرسي تدخل لتسوية الأمر مع الكاتب الأصلي للقصة، واستغلالا لنجاح الجزء الأول، يُعرض المسلسل في رمضان القادم 2018.

ويشهد الجزء الثاني من المسلسل تغييرًا في الأبطال، وانضمام وجوه جديدة للعمل، حيث تعاقدوا مع المنتج تامر مرسي، من بينهم أحمد صلاح حسني، والممثلة الشابة سارة الشامي وحفيد كمال الشناوي (عمر الشناوي)، بينما لن يشارك الفنان محمد لطفى ومحمد دياب في الجزء الثاني.

تدور أحداث «كلبش 2» من بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، ليتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسا على عقب بعد أن يتم قتل أهله وإصابته بإصابات بالغة من جراء الرصاص، فيبدأ رحلة البحث عن القاتل لكي ينتقم منه.

81700-امير-كرارة-وتامر-مرسى-وبيتر-ميمى

 

4- هاني سلامة

ولعل من بين النجوم والمسلسلات التي تدخل فيهم تامر مرسي لحل أزمتهم للحاق بالموسم الرمضاني كان العام الماضي، حينما تدخل لحل أزمة مُسلسل «طاقة نور» للفنان هاني سلامة، بعدما تولى المُنتج أحمد عبد العاطي عملية إنتاجه وقرر تأجيل عرضه خارج الموسم الرمضاني من الأساس، الأمر الذي اعترض عليه بطل العمل هاني سلامة، والمؤلف حسان دهشان والمُخرج رؤوف عبد العزيز، ليذهب المُسلسل بعدها للمُنتج تامر مرسي، ويخوض السباق الرمضاني.

58085-هانى-سلامة-وتامر-مرسى