loading...

مرأة و طفل

اعملي «مايكروبليدنج» طبيعي لحواجبك بـ8 خطوات

طرق الحصول على حواجب كثيفة

طرق الحصول على حواجب كثيفة



تؤثر الحواجب بشكل كبير على مكياجك، فهي تتحكم في إبراز العيون، ورغم ذلك نرى الكثير من الفتيات تركزن مع رسم العيون والرموش، وتتركن الحواجب دون تنسيق، رغم أن شكل الحواجب يؤثر بشكل أساسي على شكل الوجه، ومن المشكلات التي تقع فيها معظم الفتيات، اختيار رسمة حواجب لا تليق بوجهها، فمنهن من تختار الحاجب السميك رغم أن وجها يحتاج للشكل الرفيع، وأغلب الفتيات الآن تركزن على الحاجب الخفيف والمتساقط، رغم أن ذلك يجعلك كبيرة في السن، وتضطر الحواجب الخفيفة بعض الفتيات للجوء إلى تاتو الحواجب الدائم (المايكروبليدنج Microblading)، ونقدم لك بعض النصائح للعناية بالحواجب ومن ثم تتمكنين من اختيار الرسمة المناسبة لوجهك.

1- تكرار الذهاب لمراكز التجميل (البيوتي سنتر) وإزالة الحواجب بشكل مستمر، من أكثر الأشياء المضرة التي تسبب سقوط الحواجب وجعلها خفيفة، ويفضل تنظيف الحواجب مرة واحدة كل 3 أسابيع.

2- اهتمي بتمشيط الحواجب جيدًا قبل الخروج من المنزل، واختاري مستحضرات التجميل المناسب لها، فهناك العديد من الوسائل التي أصبحت متاحة الآن لتكثيف الحواجب، مثل الجل البودرة وقلم الحواجب وماسكارا الحواجب أيضًا وغيرها.

3- اختاري لونا مناسبا للحواجب، فلا يصح أن يكون لون حواجبك بنيا فاتحا وتلجئين لاستخدام قلم أسود أو جل أسود، واملئي الفجوات وارسمي خطوطا سريعة ورفيعة لتظهر بشكل طبيعي.

4- اشربي الماء بالقدر الكافي، وتناولي الأغذية المفيدة الغنية بفيتامين A، C، وE تساعدك على الحصول على حواجب كثيفة وقوية، كما تساعد بشرتك وشعرك بشكل عام، واحرصي على تناول الفواكه مثل (البرتقال، التفاح، الفراولة)، والخضراوات مثل (الخيار والجزر والبطاطة)، وأيضًا اللحوم والأسماك.

5- الزيوت الطبيعية من أهم الوسائل للحصول على حواجب كثيفة، بعيدًا عن عمليات تجميل الحواجب المنتشرة على السوشيال ميديا، ومنها التاتو الدائم (المايكروبليدنج Microblading)، فهو يعطيك شكلا جميلا للحواجب، ولكنه يزول ويترك أثرا ولونا مختلفا عن لون الحواجب.

6- استخدمي زيت الخروع أو الجرجير أو جوز الهند أو الزيتون، للحصول على حواجب كثيفة، فقط بأطراف أصابعك اغمسي كمية قليلة من زيت الخروع، ومرريها على حاجبيك قبل الذهاب للنوم، ثم اغسليها صباح اليوم التالي، وكرري العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

7- البصل من العناصر المفيدة لبشرتك ويفيد في الحصول على حواجب كثيفة، فقط اغمسي قطعة من القطن في عصير البصل ثم دلكي بها حواجبك لدقائق ثم اغسليها بالمياه لتجنب رائحة البصل.

8- عند رسم حواجبك ووضع المكياج، اختاري شكل الحاجب الذي ترغبين فى الحصول عليه، وحاولي اختيار ما يكون أقرب إلى شكل حاجبكِ الأساسي، واستخدمي الكونسيلر حولهما، ثم البودرة الفاتحة وارسمي الحاجب بقلم مناسب للونه، ثم استخدمي الماسكارا الشفافة لتثبيت الرسمة والحصول على حواجب منظمة.

بهذه النصائح تحصلين على حواجب كثيفة في وقت لا يتعدى شهرا، وعليك الاهتمام بصحتك من الداخل بشرب المياه بقدر كاف وتناول وجبات صحية، مع الابتعاد عن مستحضرات التجميل مجهولة المصدر والأقلام الخشبية التي تؤدي لتساقط الحواجب.