loading...

جريمة

إحالة أوراق امرأة وعشيقها وصديقيه إلى المفتي لقتلهم زوجها

الإعدام شنقا - أرشيفية

الإعدام شنقا - أرشيفية



قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار الدكتور محمد على سكيكر، باعدام ربة منزل وعشيقها، وإثنين من أصدقائه لقتلهم زوج الأولى، واحالة أوراقهم إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى فى الحكم على المتهمين، وتحديد جلسة 19 مايو للنطق بالحكم.

تعود وقائع القضية التى تحمل رقم 4906 لسنة 2016 جنايات محرم بك، المقيدة برقم 191 كلى شرق الإسكندرية، لتلقي اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، اخطاراً بالعثور على جثة شخص بمصرف الترعة مكبل اليدين، وبالبحث عن هويته تبين أن الجثة لشخص يدعى «ع. م. ك» فى العقد الخامس من العمر.

بتقنين الإجراءات، تبين أن زوجة المجنى عليه «ماجدة. م. م»، وراء الحادث حيث تجمعها علاقة غير شرعية مع شخص يدعى «حجازى. ج. ع» سائق، وكان دائم التردد عليها أثناء غياب الزوج لارتكاب أفعال آثمة.

وقامت زوجة المجنى عليه، بتحريض عشيقها على التخلص من زوجها، فقام بدوره بالاستعانة باثنين من أصدقائه هم «محمد. .ط. ع»، و«محمد .أ. ع» للتخلص من الزوج وعزموا النية على القتل مع سبق الإصرار والترصد.

وقامت المتهمة باستدراج زوجها بمعرفة عشيقها حيث مكان وقوع الجريمة وقاموا بتكبيل يديه وقدميه وربطوا برقبته حجر خرسانى وقاموا بالقائه بالمصرف، ونزل إلى قاع المصرف فغرق، وتم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم ارتفعوا بارتكاب الواقعة، فتحرر محضر وباشرت النيابة التحقيقات.