loading...

ثقافة و فن

مواقف غريبة لمطربين مع جمهورهم على المسرح.. أحدهم تفوّه بكلمة نابية

مواقف غريبة لمطربين مع جمهورهم على المسرح

مواقف غريبة لمطربين مع جمهورهم على المسرح



ملخص

عدة مطربين أقدّموا على فعل ما هو خارج عن المألوف على خشبة المسرح، ميريام فارس قالت لأحد الحضور: "لابسة شورت"، بينما "شيرين" قبّلت يد أحد محبيها، فيما تفوّه ملحم بركات بكلمة نابية..

الفن في المقام الأول هو رسالة يحاول أحدهم تقديمها لقطاع من الجمهور، فلا شك أن الجمهور هو رأس مال الفنان الأول، وبحجم الجماهيرية لأي ممثل أو مطرب نستطيع أن نحدد مقدار نجاحه، لذا فمن النادر أن يحاول فنان قاصدًا أن يُغضب جمهوره، خشية خسارته، والعكس هو الغاية، فلكل نجم جمهور ومعجبون، ويهتم الفنانون دائمًا بالظهور بأفضل صورة أمام جمهورهم ومعجبيهم وكسب حبهم واحترامهم، ومؤخرًا حدثت بعض المواقف من قِبل مطربين على خشبة المسرح أثارت غضب قطاع من الجماهير، وأخرى أثارت دهشتهم، وما بين الإعجاب بشدة والرفض بشدة كانت تلك المواقف خارجة عن المألوف.

محمد الأمين

مؤخرًا، أثار فنان السودان الأول محمد الأمين، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن توقف عن الغناء فجأة أثناء بث مباشر لحفل جماهيري كبير، على خشبة مسرح نادي الضباط بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وحقق الحفل الذي أحياه المطرب الشهير الذي يتمتع بجماهيرية كبرى في السودان، والذي تم نقله بتقنية البث المباشر على “فيسبوك” متابعة واسعة، فيما تداول مرتادو التواصل بصورة كثيفة مقطع فيديو من حفل الفنان محمد الأمين، عندما قطع أداء الأغنية "زاد الشجون" التي يغنيها، وقال لجمهوره بحدة: "يا تغنوا انتو يا أغني أنا، بالشكل هذا ما أعرف أغني بشكل جيد ولا أتقن ما أقوله"، وذلك لأن معجبيه، يرددون معه الأغنية التي يحفظونها عن ظهر قلب.

وبعدها بدقائق اعتذر للجمهور، قائلًا إن "الغناء معه يحول بينه وبين الارتجال والإضافة في الأغنية"، فما كان منهم إلا أن صفقوا له.

شيرين عبد الوهاب

وعلى عكس المتعارف عليه من تقبيل أحد المعجبين لمطربه المفضل؛ هناك فنانين هم من بادروا بتقبيل يد جمهورهم احترامًا وتقديرًا لهم أو امتنانًا لهم بالحب الذي يبادلونهم إياه، وواحدة من هؤلاء الفنانين هي النجمة شيرين عبد الوهاب التي ظلّت معجبة تنادي عليها في إحدى حفلاتها في باريس، سبتمبر 2017، حتى ذهبت لها المطربة وأمسكت بيدها وقبلتها، وإذا بالمعجبة شبه منهارة، ودموعها على خديها.

وموقف "شيرين" ذاته، فعلته المطربة العالمية أديل، التي ضبطت الميزان؛ ففي إحدى حفلاتها الغنائية في مدينة سيدني الاسترالية، مارس 2017، كانت تحضر فتاة محجبة وكانت وسط الحفل تبكي، وهو الأمر الذي جعل الفنانة تُمسك بيدها فقامت الفتاة البريطانية بتقبيل يد "أديل"، وعلى الفور بادلتها الأخيرة نفس "القُبلة" على يدها وقالت لا لها: "لا تبكي".

جورج وسوف

حصل جدلٌ بين سلطان الطرب جورج وسوف، وأحد الأشخاص الموجودين بين الجمهور في إحدى حفلاته، مايو 2014، والسبب هو كيف تعامل الأخير مع العلم السوري، حيث حاول إنزاله، مما أثار غضب "وسوف" الذي بادر إلى تأنيب الساهر الذي حاول التبرير فما كان إلا أن أسكته الوسوف بطريقته قائلًا له" "العلم السوري بقلبي".

ميريام فارس

خلال حفل لملكة المسرح ميريام فارس، حدث أمرًا كان له رد فعل قوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت "فارس" لأحد المعجبين الذي ظلّ محدقًا بها طوال الوقت من دون أن يرف له جفن، خلال حفل عيد الحب في فندق الموفنبيك ببيروت، فبراير 2013: "أنت لا تبصبص، ما يطلعلك شي.. أنا لابسة شورتز. بصبص لبكرة"، وهو الموقف الذي وضعها عُرضة للهجوم من قِبل الجمهور الذي أبدى استياءه من الطريقة التي تحدثت بها مع أحد الحاضرين للحفل.

وانهالت التعليقات السلبية على "ميريام"، حيث وصفها البعض بأنها تتحددث بأسلوب متدنٍ خاصة وأنها كانت تقول الجملة وهي تبتسم، والبعض الآخر دعاها لأن ترتدي ملابس محتشمة حتى لا تضع نفسها في مثل هذا الموقف.

ملحم بركات

الفنان اللبناني فاجأ جمهور إحدى حفلاته في سبتمبر 2012، حينما تفوهه بكلمة نابية وجهها لأحد أعضاء فرقته الموسيقية، وهو عرضه للانتقاد من قِبل الحاضرين وأثار دهشتهم.

عبد الحليم حافظ

تلك الوقائع كانت تحدث أيضًا قديمًا؛ فخلال حفلة للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، في بيروت، وأثناء أدائه أغنية "أحلف بسماها وبترابها"، قامت إحدى السيدات لترقص، فغضب منها "حليم"، ملوحًا بيده ومقدِمًا عليها بطريقة مستنكرة ما تفعله للغاية، وظلّ يطالب منها الجلوس حتى فعلت وأكمل الغناء.