loading...

ثقافة و فن

مسلسلات رمضان 2018.. 5 نجوم يتعرضوا للسجن في أعمالهم

مسلسلات رمضان 2018

مسلسلات رمضان 2018



ملخص

يتعرض الكثير من نجوم الفن خلال أحداث مسلسلاتهم في رمضان 2018 للسجن خلال أعمالهم من بينهم ياسر جلال ومصطفي شعبان ويسرا وزينه، ونرصد لكم تفاصيل أحداث تلك المسلسلات خلال هذا التقرير..

أيام قليلة تفصلنا عن بدء الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، حيث من المقرر أن يبدأ شهر رمضان في 17 يونيو القادم، ومن أهم الطقوس المعروفة لدى المجتمع المصري والعربي في الشهير الكريم هي متابعة المسلسلات التي يتم تصويرها وتنفيذها لعرضها خصيصًا في هذا السباق، وعاما بعد آخر أصبح رمضان هو الموسم الأساسي في المنافسة الدرامية، كما شهدت السنوات الأخيرة توجه نجوم السينما لتقديم مسلسلات.

وتتخذ الدراما في رمضان أكثر من شكل، ويختلف البناء الدرامي للقصص التي يُقدمها صناع الدراما من مسلسل لآخر، فهناك الكوميدي والشعبي، لكن خلال الفترة الأخيرة ارتكز الكثير من صناع الدراما على تيمة «الأكشن» و«الدراماتيكية» باعتبار أن الدراما هي مُجرد «محاكاة لفعل الإنسان» وأن هذه الأعمال هي التي تحظى بجذب الجمهور باعتبارها تُعبر عن واقع يعيشه المجتمع.

وخلال رمضان المُقبل اتفق عدد من نجوم الدراما على حدث واحد يواجهونه خلال مسيرتهم في أحداث المُسلسل باختلاف الروايات، وهو أن جميعهم يتعرض لـ«السجن».

يسرا

وفي مُقدمة هؤلاء هي النجمة والتي تشارك في السباق الرمضاني القادم بمسلسل «بني يوسف»، الذي بدأت في تصويره منتصف يناير الماضي، وهو العمل التي تقدم خلاله شخصية «مستشار قضائي» بالمحكمة الدستورية، وتتعرض لضغوط نفسية بعد فقدان ابنها والذي خلال حادث أثناء رجوعهم من حفل تخرجه، وتصاب بصدمة عصبية، وتحدث لها نقلة في حياتها، وتتورط فى جريمة قتل ويتم القبض عليها، وتدخل السجن ثم تقرر الهروب منه لتبحث عن براءتها بنفسها.

«بني يوسف» بطولة يسرا وكل من محمد فراج وأحمد حاتم ومحمد شاهين وشيرين رضا وريهام عبد الغفور، ويخرجه محمد على، ويكتبه محمد محرز وأمين جمال، ويتولى إخراجه محمد على، تشارك فيه أيضا الفنانة شيرين رضا، ويعد هذا هو التعاون الثاني لها مع يسرا، إذ سبق وتعاونا في مسلسل «فوق مستوى الشبهات» الذي عرض خلال موسم رمضان 2016، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وحصل على نسب مشاهدة مرتفعة، هو من إخراج هانى خليفة وتأليف عبد الله حسن وأمين جمال.

480201801160427102710

حمادة هلال

وبدأ حمادة هلال خلال الشهر الماضي تصوير أحداث مسلسلة الرمضاني «قانون عمر» والذي يتعاون فيه مجدداً مع المُنتج صادق الصباح، ويجسد هلال شخصية مهندس ميكانيكي، يقع في حب ابنة مالك مركز الصيانة الذي يعمل به حمادة خلال الأحداث، ومع تصاعد الحلقات يتعرض لأزمة كبيرة يدخل بعدها السجن لمدة ثلاث سنوات، لتتوالى الأحداث بعد ذلك.

ويشارك في بطولة "قانون عمر" إيمان العاصي ومحسن منصور وحجاج عبد العظيم وفاطمة ناصر وفتوح أحمد وإيهاب فهمي ومصطفى أبو سريع ومحمد أبو الوفا وليلى حسين، وآخرون، من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق، إنتاج شركة المتحدين صباح إخوان.

480201802120353225322

مصطفى شعبان

ويتعرض الفنان مصطفي شعبان خلال أحداث مسلسله «أيوب» لـ«السجن»، حيث يجسد ضمن الأحداث شخصية رجل بسيط يعمل في أحد البنوك ويتم توريطه في قضية كبيرة يتم حبسه على إثرها ويوضع في السجن، ليقرر الخروج بعدها للانتقام ومحاولة الاستيلاء والنصب على البنك الذي كان موظفاً به.

ويجسد ضمن أحداث العمل دور رجل بسيط يعمل فى أحد البنوك إلى أن يتم توريطه ويتم حبسه فى السجن، وحينما يخرج يقرر الانتقام ويحاول الاستيلاء والنصب على البنك.

«أيوب» من تأليف محمد سيد بشير ويشارك فى بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد لطفى وميريهان حسين ومحمد دياب وزكي فطين عبد الوهاب، ومن تأليف محمد سيد بشير وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد صالح.

2

ياسر جلال

كما يقدّم الفنان ياسر جلال هذا العام مسلسل «رحيم»، بعد تألقه العام الماضي ووضعه بصمة خاصة به وحجز مكان في دراما رمضان من خلال مسلسل «ظل الرئيس»، ويجسد خلال أحداث المسلسل شخصية مُهرب أموال ورجل أعمال كبير حوله الكثير من علامات الاستفهام والتساؤلات، وخلال أحداث المسلسل يتم سجنه بسبب قضايا تهريب الأموال ليخرج بعد ذلك من السجن، ويكتشف أن شقيقته دنيا عبد العزيز تخلت عن والدهما حسن حسني وتركته في المقابر بعد دخول ياسر جلال السجن، فيذهب إليه ليأخذه إلى منزله مرة أخرى وتدور الأحداث في إطار درامي تراجيدي.

128121-ياسر-جلال-مع-المخرج-محمد-سلامة-في-أول-يوم-تصوير

زينة

تخوض الفنانة زينة، السباق الرمضاني بمسلسل «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، وتقوم بتصويرة حالياً بعدة ديكورات في القاهرة ووسط البلد، استعدادًا للدخول للديكورات الداخلية.

وتحدث لـ«زينة» أزمة خلال أحداث المسلسل توضع بسببها في سجن النساء وترتدي زي السجن الأبيض.

«ممنوع الاقتراب أو التصوير» يشارك في بطولته على جانب زينة، كل من نسرين أمين، والنجم فتحى عبد الوهاب، والفنان محمد شاهين، ومى القاضى، وأحمد فؤاد سليم، وكَتَبَهُ محمد الصفتى، وينتجه أمير شوقى، ومن إخراج زياد الوشاحي.

a4becdb3-5eda-42f0-b6bd-0cc4a69c5b06_16x9_600x338