loading...

4 عجلات

الشرطة تنشر فيديو لحادث سيارة أوبر في ولاية أريزونا

تقنيات القيادة الآلية لأوبر

تقنيات القيادة الآلية لأوبر



كشفت شرطة ولاية أريزونا الأمريكية عن مقطع فيديو للحادثة الخاصة بإحدى سيارات شركة أوبر العالمية المُدعمة بتقنيات القيادة الآلية والتي تعد أساس صناعة الإصدارات التي لا تعتمد على العنصر البشري سواء في التوجيه أو السير، والتي أسفرت عن وفاة إحدى السيدات في مدينة تيمبي بولاية أريزونا، متأثرة بقوة الاصطدام، الأمر الذي فتح المجال أمام المزيد من الشكوك التي تدور حول مدى أمان وسلامة تلك المركبات على المارة في الآونة الأخيرة، لا سيما في الوقت الذي تراهن فيه العديد من الشركات العالمية على السيارات ذاتية القيادة.

ووفقا لمقطع الفيديو الذي تم نشره على موقع مجلة فايس نيوز الأمريكية، فإن سيارة أوبر المزودة بتقنيات القيادة الآلية، التي ظهرت في الفيديو الذي كشفت الشرطة عنه في الولاية الأمريكية خلال الساعات القليلة الماضية، هي أول حادثة لسيارة ذاتية القيادة تودي بحياة أحد المارة في شوارع الولاية.

وتداولت وسائل الإعلام الأمريكية مقطع الفيديو الذي تم التقاطه عن طريق الكاميرا المثبتة في مقدمة السيارة، حيث بدأت أوبر في تولي مهام القيادة في عدد من المدن التي لا تزال في مرحلة إخضاع لعمليات الاختبار الخاصة بالسيارات المزودة بتقنيات القيادة الآلية.

وعرض الفيديو مشاهد متنوعة للحادث تم التقاطها عبر كاميرات مختلفة من حيث أماكن التمركز، بعضها يدعم الرؤية الليلية، وهو ما سهَل من مهام الشرطة في التوصل إلى سيناريو خاص بالواقعة.

وتجهز شركة "أوبر" أحدث أجيال السيارات ذاتية القيادة، وذلك لبدء استخدامها ضمن أسطولها النشط في العديد من الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الحصول على كل الموافقات الفنية الخاصة بهذا الصدد، والتي بدورها تحدد مدى كفاءة السيارة على مستوى عوامل السلامة والأمان بشكل رئيسي في المستقبل القريب.