loading...

رياضة عالمية

باتيستوتا: مارادونا أعظم من ميسي ويمتلك سحرا خاصا

مارادونا وميسي

مارادونا وميسي



انضم جابرييل عمر باتيستوتا، أحد الهدافين التاريخيين للأرجنتين إلى الجدل المستمر منذ سنوات بشأن المقارنة بين أسطورة التانجو دييجو مارادونا ونجم برشلونة ليونيل ميسي، وفي هذا الصدد قال نجم فيورنتينا وروما السابق في تصريحات لصحيفة كوريري ديلو سبورت: "ميسي ربما من الناحية الفنية والمهارية يساوي أو ربما يتفوق على مارادونا، لكن من ناحية الحضور والكاريزما فإن التفوق واضح لصالح دييجو".

وأضاف جابرييل عمر باتيستوتا: "بالنسبة لي كان دييجو الأفضل، مارادونا يمثل الأرجنتين في كثير من الأشياء، ليس فقط في كرة القدم، لقد حلق بنا إلى النجوم، وجلب لنا كأس العالم، لديه الكاريزما، وكان لديه موهبة وخيال غير عادي". 

وتابع نجم فيورنتينا وروما السابق: "إن جاذبية مارادونا ليست لدى ليونيل، كان دييجو قادرا أيضًا على تحريك الملعب بأكمله والجماهير، كان الجميع يراقبه، لقد لعبت معه وأستطيع أن أقول إنه كان حاسمًا ومهما جدا في الفريق، دييجو  لديه سحر خاص". 

وأردف جابرييل عمر باتيستوتا: "مارادونا هو أفضل من يمثل كرة القدم الأرجنتينية أفضل من أي شخص آخر، حتى لو لم أوافق على العديد من الأشياء التي يفعلها خارج الملعب بسبب أسلوب حياته، ولكن هذا لا يهمني، علاقتنا جيدة جدا، وبالنسبة لي سيظل هو الأعظم على الإطلاق".

يشار إلى أن باتيستوتا، تحدث في وقت سابق، عن مهاجمي المنتخب، في حوار مع شبكة "بريميوم سبورت" الإيطالية، وقال حينها: "أعتقد أن هيجواين هو من سيذهب لكأس العالم، لأنه يلعب بشكلٍ جيد منذ عدة سنوات، ويقدم أفضل ما عنده، وفي الوقت الحالي لا يوجد من هو أفضل منه".

وأردف نجم فيورنتينا وروما السابق: "لديّ تقدير كبير لإيكاردي، لكنه ليس الأفضل، ربما يستحق المشاركة في المونديال، نظرًا لمستواه في الموسم الحالي، لكن لا يمكن أن يذهب الجميع إلى كأس العالم، يجب اختيار واحد منهما، وهناك العديد من المهاجمين الجيدين في المنتخب الأرجنتيني، ربما أفضل مني، لكن لا يوجد بينهم من يشبهني".

وبخصوص ترشيحاته للفوز بكأس العالم، قال: "هناك العديد من الفرق التي لديها حظوظ كبيرة، مثل البرازيل وألمانيا، لكن ربما تحدث بعض المفاجآت، وهى دائمًا ما تحدث.. منتخب الأرجنتين يمكنه الذهاب بعيدًا في مونديال روسيا".

وأتم جابرييل عمر باتيستوتا: "في السنوات الأخيرة، كان ينقص المنتخب الأرجنتيني خطوة واحدة لتحقيق الألقاب، كما حدث في خسارة آخر نسختين من كوبا أمريكا، هذا يعني أن الفريق ينقصه شيء".