loading...

برلمان

فؤاد: تصريحات الجندي تهرب من المسؤولية

اللواء أبو بكر الجندي - وزير التنمية المحلية

اللواء أبو بكر الجندي - وزير التنمية المحلية



قال النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، إن تصريحات وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي بخصوص توصيات النواب «تأتي بمثابة تهرب من المسئولية وتمثل استخفافا غير مقبول».

وأضاف فؤاد في بيان، اليوم، الجمعة أنه «بدلا من أن يتحمل الوزير مسؤولياته تجاه المسابقة التي يشوبها العوار ويبحث الإجراءات التشريعية المقدمة من البرلمان وفقا للدستور وصلاحيات مجلس النواب، شغل باله بأمور أخرى لا تفيد على الإطلاق ولا تمثل إنجازا لوزارته».

وأشار فؤاد إلى أن «هذا الكلام المنفلت أصبح عادة متكررة للجندي الذي كان صرح من قبل إن الوزارة تتجه إلى تحقيق تنمية بمحافظات الصعيد حتى لا يأتوا إلى القاهرة ويتسببوا بالعشوائيات»، وطالب فؤاد وزير التنمية المحلية بالقيام بدوره المنوط به والرد على أسئلة وطلبات الإحاطة من النواب بدلا من التمادي في التصريحات غير المسؤولة».

كان وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندي قد قال خلال لقاء له إنه «كلما مشي داخل البرلمان يعطيه النواب ورق توصية للتعيينات، لكنه حين يذهب لمكتبه يرميها في الزبالة».

ورد الجندي بأن هذا الكلام غير دقيق وأنه بعد افتتاحه بعض المشروعات الجديدة في محافظة قنا دخل في نقاش مع شاب كان قد رسب في إحدى المسابقات التي عقدتها الوزارة خلال الفترة الماضية فجاء رده عليه -وفقا للجندي- أن «رسوبك في المسابقة يشير إلى أن الناجح كان هو الذي استحق ذلك، ولا أعترف بالمحسوبية والوساطات والتدخلات الشخصية من أجل تمييز البعض على البعض سواء كانت تلك التدخلات من معارف أو أعضاء مجلس نواب، والتوصيات التي تميز بين الأفراد ألقي بها في الزبالة».