loading...

4 عجلات

سيارات العمر الطويل.. 8 موديلات تحتفظ بكفاءتها للأبد

هوندا سيفيك 2017

هوندا سيفيك 2017



يتوقع البعض أن العديد من الموديلات على مستوى العالم تفقد قيمتها بمجرد أن يتم بيعها أو تداولها مستعملة بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي يخضع لمدى تعلق الفئات الجماهيرية بعدد من الموديلات المختلفة بشكل رئيسي، ولذلك تظل السيارات المستعملة التي تحتفظ بكفاءتها عملة نادرة في الوقت الحالي، وفي هذا السياق يستعرض موقع مجلة أوتو كار البريطانية قائمة من السيارات الأكثر قدرة على الاحتفاظ بالكفاءة عند تداولها مستعملة في الأسواق، وذلك استنادًا إلى تقارير الاستهلاك العالمية..

تويوتا كامري

تعد واحدة من أهم السيارات اليابانية في الأسواق العالمية خلال الوقت الحالي، وحصلت على مركز متقدم في التقييم، وهوما يرجح كفتها كواحدة من أفضل السيارات في العالم من حيث الاستمرار بكفاءة كبيرة حتى بعد أن يتم تداولها كسيارة مستعملة.

هوندا أكورد

تعد ثاني السيارات اليابانية في القائمة، وحلَت في مركز متقدم في التقييم بالقائمة، وهو ما يؤهلها لأن تكون واحدة من أهم السيارات في الأسواق العالمية العملاقة، والتي بالفعل تجد في السيارة السيدان متوسطة الحجم واحدة من أهم الموديلات المستعملة بشكل عام.

تويوتا بريوس

تعد من أهم السيارات اليابانية في الأسواق العالمية، لا سيما وأن تخضع بشكل مستمر لحملات تطوير فنية مستمرة من جانب الشركة العملاقة، والتي تراهن على السيارة بالعديد من النسخة في أسواق مختلفة، على رأسها تلك التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

هوندا سي آرفي "CR-V”

تعد من المنافسين الرئيسيين للسيارات الرياضية متعددة الأغراض الكروس أوفر، والتي باتت تلقى شعبية واسعة على مستوى الأسواق العالمية، لا سيما وأن الشركة اليابانية تجهز فعليا نسخة هجين جديدة من سيارتها الرياضية "الكروس أوفرالشهيرة"CR-V”.

تويوتا سينَا

استمرارا للسيطرة اليابانية على القائمة، تواجدت تويوتا سينَا في مركز متقدم في التقييم بالقائمة، وذلك بعد العديد من حملات التطوير التي خضعت لها بشكل رئيسي، لتكون بذلك واحدة من السيارات الأكثر كفاءة من حيث التداول كموديلات مستعملة.

هوندا سيفيك

السيارة التاريخية للشركة اليابانية، وإحدى أكثر الموديلات مبيعًا على مستوى كافة الأسواق العالمية خلال تاريخها الذي يمتد لأكثر من 45 عاما، وجاءت في مركز متقدم في التقييم بالقائمة، وهو ما يمكن أن يكون انعكاسا لتواجد السيارة المكثف في الشوارع المختلفة بالأسواق.

تويوتا كورولا

شريكة هوندا سيفيك الرئيسية في نجاح الشركات اليابانية بالأسواق العالمية، وجاءت في مركز متقدم في التقييم، خاصة وأنها واحدة من أهم الموديلات التي أنتجتها شركة تويوتا بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي جعلها واحدة من الموديلات الأكثر مبيعًا على مستوى الأسواق العالمية في التاريخ، وكانت هي السيارة الأكثر تداولًا في عام 2013 بالأسواق.

فورد F-150

هي السيارة غير اليابانية الوحيدة في الأسواق القائمة، وهي من الموديلات التي تتمتع بثقة الجمهور بشكل رئيسي خلال الفترة الماضية، وجاءت في مركز متقدم في التقييم، لا سيما وأنها تعد من موديلات البيك أب، والتي بات لها شعبية واسعة على مستوى الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دفع العديد من الشركات على مستوى العالم لإصدار إحدى النسخ البيك أب الشهيرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

​ومن المنتظر أن تحمل السنوات المقبلة العديد من الإصدارات الجديدة إلى القائمة، لا سيما وأن هناك إقبال واضح من جانب العديد من الفئات الجماهيرية على عدد من الموديلات، وهو الأمر الذي يعزز إمكانية انتماء بعض السيارات إلى المركبات الأكثر قدرة على الاحتفاظ بالكفاءة عند تداولها مستعملة.