loading...

التحرير كلينك

7 نصائح لحلاقة الأماكن الحساسة والنظافة الشخصية

حلاقة الشعر

حلاقة الشعر



الحلاقة ليست فقط لشعر الرأس والشارب والذقن، لكن أيضا الحلاقة تشمل النظافة الشخصية للرجال ولابد أن تتم بعناية كاملة لتجنب الأعراض الشائعة بسبب حساسية تلك الأماكن، مثل الإبط والعانة، والتي غالبا يعقبها التهابات الجلد والحكة والجروح حسبما ذكر موقع Men’s Health الذي ذكر 7 نصائح ذهبية للنظافة الشخصية دون التعرض لأي آلام.

1- لا تستخدم نفس الأدوات

أدوات الحلاقة الخاصة بك مثل ماكينة الحلاقة والمقص وخلافه لا يمكن أن تستخدمها بالتبادل بين رأسك وأعضائك، أولا من أجل حمايتك صحيًا، وثانيًا لأن أدوات الرأس مثلا غير مخصصة لأن تستخدم في أي مكان آخر، لأنه حسبما ذكرت كلية كورنيل الطبية، فإن هناك نوعا مخصوصا من البكتيريا ينتشر في منطقة العانة، ويمكن أن ينتشر إذا استخدمت نفس الأدوات مع وجهك أو رأسك.

2- تجنب التعامل القاسي

أظهرت دراسة في جامعة إنديانا أن 50% من النساء تفضل الرجل الذي يقوم بنظافته الشخصية بصورة منتظمة، ولعل أحد أشهر الأسباب التي تسبب المعاناة مع النظافة الشخصية هي استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية في حلق العانة والتي تسبب آلام وجروح بسبب كبر حجم الشفرات الكهربائية وحساسية تلك المنطقة الشديدة، بل يجب أن تبدأ في تهذيب الشعر بالمقص الصغير المخصص لذلك مع ترك بعض الشعر لحماية تلك المنطقة.

3- بلل نفسك بالماء الدافئ

حلاقة شعر الخصية وهي مصابة بالجفاف هو أمر مؤلم للغاية وقرار غير موفق، ويجب أن تؤهل الجلد والشعر أيضا للحلاقة من خلال الاستحمام بماء دافئ لترطب الجلد والشعر أيضا ليكون سهل الحلاقة، ولا يسبب أي شد أو ألم عند انتزاعه، ويمكنك استخدام جل حلاقة أو أي مرطب خالي من الكحول لعملية أسهل وأيسر.

4- احلق بالطريقة الصحيحة

إذا كان هدفك هو أن تحصل على نعومة أكثر يجب عليك الحلاقة في اتجاه نمو الشعر، وتلك الطريقة ستوفر لك حماية ضد آلام نمو الشعر والالتهابات بسبب جرح الجلد عند الحلاقة عكس اتجاه نمو الشهر، كما أنك لن تعاني من الحبوب والشعور بالحكة المؤلم.

5- التزم بأعلى درجات الحذر عند الخصية

منطقة العانة وخاصة الخصية تحتوي على جلد كثير التجاعيد مما يجعله عرضة للجروح عند استخدام ماكينة الحلاقة، وبما أنه أيضا مكان نمو البكتيريا فأي جرح وإن كان صغيرا سيبب لك الكثير من المضاعفات والآلام، ولذلك عليك أن تحلق بيدك التي تستطيع التحكم فيها بحذر وتجنب استخدام الماكينة الكهربائية، وعليك أن تقوم بشد الجلد ليكون مهيئا للحلاقة بصورة صحيحة.

6- طهر جروحك

إذا تعرضت لأي جرح يجب عليك أن تطهره، فحسب دراسة في جامعة كاليفورنيا عام 2012، الجروح التي تكون في منطقة العانة كانت هي أكثر الجروح التي أرسلت أصحابها غرفة الطوارئ في المستشفيات، ويكون التطهير من خلال استخدام المنظف أو الصابون والمياة وبعد ذلك قم بالضغط على الجرح لوقف النزيف لمدة 10-15 دقيقة، وإذا لم يتوقف النزيف عليك الاتصال بالطبيب فورًا.

7- انهي الحلاقة بمرطب للجلد

لتجنب الحساسية والالتهابات بعد احتكاك الشفرات بالجلد احرص على ترطيب الجلد المرطبات الغنية بالصبار أو العناصر التي تمنع الالتهابات وتقلل من الاحتكاك، وتذكر أن أي التهاب غالبًا يكون بسبب الطبيعة الحساسة للجلد وبصيلات الشعر عند احتكاكها بالشفرات أو نزعها بشدة.

أفضل عناية ببشرتك عند الحلاقة تبدأ من تهيئة الجلد والشعر للحلاقة من خلال المياة الدافئة، وحتى بعد الحلاقة قد تعاني من بعض الالتهابات البسيطة وهو أمر طبيعي، لكن إذا استمرت لأيام أو وجدت أن هناك عدوى بكتيرية أو لاحظت أي حبوب غير طبيعية، عليك أن تستشير الطبيب لأخذ الكريمات المضادة للبكتيريا.